لجأ أفراد عصابة في القاهرة لحيلة ماكرة لسرقة السيارات عن طريق نقلها بـ"الأوناش"، أملا في تكوين ثروة سريعة من جرائم السرقة غير المشروعة، لكن اليقظة الأمنية ساهمت في ضبطهم.   وقال اللصوص في اعترافاتهم بعد القبض عليهم :"فكرنا في وسيلة لسرقة السيارات، حتى اختمر في ذهننا سرقتها بالأوناش، والتعامل مع مكتب أوناش لرفع السيارات نوهمه بأنها ملكنا بواسطة أوراق مزورة، حتى تم القبض علينا".

  ونجحت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن في ضبط 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات بأسلوب "النقل" بإستخدام أوناش لنقل السيارات.   واعترف اللصوص أمام رجال المباحث ـ بناءً على توجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الادراة العامة لمباحث القاهرة ـ بإرتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب على النحو المشار إليه ، كما أضاف أحدهم بقيامه بالتواصل مع إحدى المكاتب لنقل السيارات وإدعى بكونه مالك تلك السيارات وطلب نقل السيارتين عقب حضور الونش وقدم عقود بيع إبتدائيه للسيارتين بإسمه لإيهامهم بملكيته لهما، وتم بإرشاد أحدهم ضبط السيارتين لدى عميلهم "سئ النية" مالك مخزن خردة مقيم مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة السيارات سرقة سيارة أخبار الحوادث الحوادث اليوم حادث سرقة

إقرأ أيضاً:

ضبط مدير مطبعة بتهمة تزوير شهادات وملصقات ورقية بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، بطباعة شهادات تعليمية منسوبة لبعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والرياضية، وكذلك العديد من المطبوعات التجارية المختلفة، دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسؤول، وعثر بداخلها على عدد من من شهادات التقدير في مجالي التعليم والرياضة، ووحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، و2 هارد ديسك محمل عليهما نماذج شهادات تعليمية وهمية بعضها منسوب لعدد من الجامعات، وعدد كبير من الملصقات الورقية تحت التجهيز لمنتجات غذائية وتجميلية مختلفة دون تفويض أو أمر توريد أو إذن كتابي من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بتوصيل الأسلاك
  • المخدرات على كل شكل ولون.. القبض على "ديلر" جديد في القاهرة
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم بأسلوب المغافلة
  • حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • ضبط مدير مطبعة بتهمة تزوير شهادات وملصقات ورقية بالقاهرة
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة