بوابة الفجر:
2024-07-01@17:02:52 GMT

عفت السادات: السيسي صاحب مشروع إعادة بناء مصر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

قال النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن  الرئيس السيسي صاحب مشروع إعادة بناء مصر.

حلم كبير لمصر

وأضاف “السادات”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “مساء dmc، المذاع على قناة "dmc"،  أنه  يجب على الجميع أن يكون معه ويدعمه لاستكمال المسيرة، والدخول في الجمهورية الجديدة بآفاق وطموحات حلم كبير لمصر.

الرئيس السيسي يجتهد اجتهادا غير طبيعي

وأشار رئيس حزب السادات الديمقراطي إلى أنه على مدار السنوات السابقة رأى التحالف مدى الإخلاص والعمل الدؤوب لرفع شأن الوطن والمواطن المصري في المناحي كلها سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي.

 وتابع: "نرى أن الرئيس السيسي يجتهد اجتهادا غير طبيعي"، لافتا اأ  تحالف الأحزاب المصرية أجروا ترتيبات في لجان مشتركة لمعرفة الوزن النسبي للأحزاب على مستوى محافظات مصر، إذ أن التحالف مقتنع أنه مطلوب التواصل والتوعية، والكل مقتنع ويرى ما جرى خلال الفترة الماضية من إنجازات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي عفت السادات إعادة بناء الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية

قال محمود كمال الباحث في العلوم الزراعية بوزارة الموارد المائية والري، إن زراعة محاصيل البذور الزيتية لها أهمية كبيرة في مصر لأسباب زراعية واقتصادية وتعتبر هذه المحاصيل التي تشمل عباد الشمس وفول الصويا والكانولا ضرورية لإنتاج زيوت الطهي والزيوت الأساسية الأخرى.


وأضاف كمال، أنه من خلال زراعة هذه المحاصيل محليًا يمكن لمصر تقليل اعتمادها على الزيوت المستوردة وبالتالي تعزيز الأمن الغذائي وخفض فاتورة الواردات في البلاد .


وأكد كمال، يمكن لزراعة محاصيل البذور الزيتية أيضًا أن تساهم في تطوير القطاع الزراعي وخلق فرص العمل للمجتمعات الريفية وهذا لا يعزز الاقتصاد الزراعي فقط بل يساعد أيضًا في التخفيف من حدة الفقر والتنمية الريفية.

وشدد كمال، انه علاوة على ذلك فإن تلبية الطلب المحلي على البذور الزيتية من خلال الزراعة المحلية يمكن أن يكون له تأثير كبير على الاقتصاد المصري ومن خلال تقليل الحاجة إلى استيراد البذور الزيتية يمكن للبلاد توفير احتياطيات النقد الأجنبي وزيادة إمكاناتها التصديرية ويمكن أن يؤدي هذا إلى فائض تجاري في القطاع الزراعي مما قد يعزز النمو الاقتصادي الإجمالي للبلاد بالإضافة إلى ذلك فإن توافر البذور الزيتية المنتجة محليًا
واختتم كمال  يمكن أن يعمل أيضًا على استقرار الأسعار في السوق المحلية مما يوفر مصدرًا موثوقًا وبأسعار معقولة للزيوت المستخدمة في الطهي للمستهلكين وبشكل عام، تلعب زراعة محاصيل البذور الزيتية دورًا حاسمًا في تأمين إمدادات الغذاء وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • الرئيس السيسي يوضح أبرز الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر
  • «التخطيط»: الرئيس السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما