مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة والد سلطان النيادي: حقق المهمة التاريخية سعيد بن طحنون: المرأة الإماراتية تحقق إنجازات غير مسبوقة

انتظم آلاف الطلاب والطالبات صباح أمس بمنطقة رأس الخيمة التعليمية في مدارسهم ومنشآتهم التعليمية على مقاعدهم الدراسية، وسط استعدادات وجاهزية كاملة شهدتها مرافق وفصول تلك المنشآت الحكومية والخاصة، إيذاناً ببدء عام دراسي جديد مملوء بالتفاؤل والنشاط.


وقالت آمنة الزعابي، مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية بداية: «أهنئ جميع أفراد مجتمعنا التعليمي، من طلاب وطالبات، ومعلمين ومعلمات، وأولياء أمور، ونبدأ سوياً رحلة جديدة من التعلم والتطوير، زاخرة بجهود مستمرة لتوفير بيئة تعليمية تحفز على التفوق والنجاح»، مؤكدة أن مؤسساتنا التعليمية ستظل مركزاً لصقل العقول وتنمية المهارات، وستعمل على توفير بيئة تعليمية ملهمة وآمنة، تسهم في نمو الطلاب شخصياً وأكاديمياً، منوهة «نحن ندرك تماماً أن العمل الجماعي ما بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور هو مفتاح النجاح، ونحث الجميع على التعاون وتبادل الخبرات لضمان تجربة تعليمية مثمرة».
بدورهم، أثنى الأهالي وأولياء الأمور على الدور الفعال والتنظيم المثمر للجهات المشاركة والمؤسسات التي تشترك مع مؤسسة التعليم في الإمارة، ومن ضمنهم إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة التي أطلقت حملة مرورية شاملة تحت شعار (أبناؤنا أمانة) استعداداً للعام الدراسي الجديد 2023م - 2024 م، وذلك من خلال تنظيم وتفعيل خطة مرورية شاملة، بالتعاون مع إدارة مراكز الشرطة الشاملة، أفرع المرور والشركاء الاستراتيجيين، بما يعزز تأمين عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، خصوصاً طلبة المدارس.
وقال ولي الأمر فيصل أحمد الشحي إن تحقيق بيئة آمنة وصحية للطلاب ساهم في خلق أجواء مريحة للطلاب وأولياء أمورهم والتي تعد مرتكزاً أساسياً لنجاح العملية التعليمية، خاصة في أسبوعها الأول.
من جانبها، أكدت عائشة الزعابي، مدير روضة الأثير برأس الخيمة، أن الرسالة الصوتية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لجميع المدارس الحكومية ورياض الأطفال في الدولة، موجهة إلى الطلاب والمعلمين والكوادر الإدارية لبث النشاط والحيوية وخلق بيئة صحية وسليمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة الإمارات العام الدراسي الجديد العام الدراسي رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025

تحويلات طلاب المدارس لعام 2025.. كشفت المديريات والإدارات التعليمية عن موعد بداية التحويلات لطلاب المدارس للعام الدراسي المقبل 2025، وعن موعد إعلان نتائج التقديم لتحويلات طلاب المدارس.

تحويلات طلاب المدارس لعام 2025

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص تحويلات طلاب المدارس وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تحويلات الطلاب بين المدارس لعام 2025موعد بداية التحويلات لطلاب المدارس العام 2025

ويستطيع طلاب المدارس التقديم على التحويلات للطلاب بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بشكل إلكتروني من خلال مواقع المديريات التعليمية بداية من غدا الإثنين 1 يوليو 2024، على أن يستمر باب التحويلات متاحا حتى نهاية أغسطس المقبل.

وأشارت المديريات التعليمية إلى ضرورة تمام الانتهاء من إجراءات التحويل وقبولها من خلال لجان بالإدارات والمديريات وفق الكثافة المتاحة وشروط قبول التحويلات.

تحويلات الطلاب بين المدارس لعام 2025موعد إعلان نتائج التحويلات لطلاب المدارس لعام 2025

كما أكدت المديريات التعليمية أنه سيتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسي 2025 بوقت كاف، لتسكين الطلاب قبل بدء الدراسة.

شروط قبول تحويلات طلاب المدارس لعام 2025

وأوضحت المديريات التعليمية أن خدمة التحويل بين الطلاب بالمدارس متاحة إلكترونيا وأنه سيتم قبول التحويلات عند توافر الشروط الآتية:

- توافر مكان أو كثافة حقيقة.

-أن يكون سن الطالب المتقدم للتحويل مناسب للصف المحمول عليه.

ويجب توافر الشرط الثاني بشكل خاص إذا كان التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

اقرأ أيضاً«التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين

المديريات التعليمية توجه بتخصيص الحصة الأولى لتنمية الولاء والانتماء للطلاب

المديريات التعليمية تفتح باب التقدم للإعارات الخارجية للعام الدراسى 2025

مقالات مشابهة

  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • قائمة مطالب من الطلاب إلى الحكومة المرتقبة.. دورات وتكنولوجيا وفرص عمل
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • "ظهرت الآن" رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب | نتائج طلاب الصف التاسع سوريا الدورة الأولي