تستعد شركة "آبل" الأمريكية لحفل إطلاق السلسلة الجديدة من هواتفها الرائدة  آيفون  iPhone من خلال مؤتمر صحفي سيعقد على الأرجح في يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، وفقا لعدة تقارير إعلامية.

انتشرت خلال الآونة الأخيرة عدد كبير من التسريبات والشائعات وتكهنات حول الجيل التالي من آيفون طرازات الـ iPhone 15، ولكن المميز في هذا العام هو أن كل السلسة تخضع لتغييرات كبيرة لم تطرأ عليها خلال الأعوام الماضية، وهناك احتمال أن تقدم الشركة طراز فوق الـ pro باهظ الثمن حتى كابلات الشحن لم تفلت من التغييرات القادمة.

iPhone 

موسم المفاجآت

من المحتمل أن يكون حدث إطلاق iPhone 15 يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، حيث اعتادت Apple دائمًا على عقد مؤتمرها أيام الثلاثاء ما لم تكن هناك عطلة أو سبب آخر لتغييرها، ويكون حدث iPhone دائمًا تقريبًا في الأسبوع الثاني الكامل من شهر سبتمبر .

في الآونة الأخيرة، ركزت شركة "آبل" على إجراء مجموعة واسعة النطاق من التعديلات والترقيات على سلسلة هواتفها ، بدلاً من تحديث كل من الطرازين Pro والطراز العادي بنفس الشرائح المحسنة والمعدلة اختارت الشركة معالجات جديدة مع iPhone Pro، ويحصل iPhone القياسي على نفس المعالج في العام الماضي، مع عملية شرائح جديدة ذات استهلاك للطاقة أقل ومعدل ميقاتي أعلى ودقة  3 نانومتر.

عند الحديث عن هاتف iPhone العادي النسخة الرئيسية، لن يكون هناك تغييرات كبيرة عليه، من المحتمل أن يحصل على الجزيرة الديناميكية بالإضافة إلى الكاميرات التي تمت ترقيتها، ولكن هذا قد يكون كل شيء جديد لأن التركيز كله على النسخ الأكثر في السعر.

iPhone 

سوف يتخلى iPhone 15 عن شواحن Lightning التي عرف بها منذ بداية ظهوره ويعتمد لأول مرة على شحن USB-C لنقل البيانات. يتوافق هذا مع قانون الاتحاد الأوروبي، الذي يفرض وجود شحن من نوع USB-C على جميع الهواتف الذكية الجديدة، وهذا يعني أنه سيكون لديك كابل شحن أفضل من السابق وأقل إزعاجا.

ومن المحتمل أن توفر شركة Apple أيضًا حافظة USB-C جديدة لأجهزة AirPods وAirPods Pro.

iPhone 15 Pro

سيكون مع معالج وحدة مركزية جديد وهي شرائح A17 القوية، لذلك دعونا نلقي نظرة على باقي مواصفات iPhone 15 Pro و عن الكاميرات. الشائعات الكبيرة هنا هي أن هاتف iPhone Pro Max بحجم XL سيحصل على كاميرا زووم منظار التي طالما انتظرها عشاق آبل التي طال انتظارها، والتي أصبحت شائعة جدا في العلامات التجارية المنافسة.

iPhone 

علاوة على ذلك سوف تستبدل آبل الإطار الفولاذي لجهاز iPhone Pro بالتيتانيوم، وهو أخف وزنًا وأكثر صلابة وربما أكثر مرونة. وتوقع بعض الألوان الجديدة مع متغيرات Pro. كما تشير بعض الشائعات أيضًا إلى أن الظهر الخلفي من iPhone يتمتع بحواف مستديرة، مما يسهل وضعه في الجيب.

من المحتمل أيضًا أن يحتوي هذا الإطار المصنوع من التيتانيوم على زر إجراء إعادة برمجة بواسطة المستخدم، تمامًا كما هو الحال مع ساعات آبل الذكية Apple Watch Ultra، بدلاً من مفتاح كتم الصوت الحالي. 

بالنسبة لشاشة العرض من المتوقع أن تكون أكبر حجما مع متغيرات البرو، حتى مع بقائها بنفس الحجم سيتم تقليص الحواف مما يسمح بمساحة أكبر للشاشة في نفس الجسم.

قرار من آبل يحدث صدمة كبيرة لدى جميع مستخدمي آيفون ساعات آبل.. iTel تطلق 2 Ultra ببطارية عملاقة تدوم 12 يوما

تتردد شائعات كثيرة حول تقديم نموذج ألترا iPhone 15 Ultra، قد يكون هذا هاتفًا جديدًا تمامًا، ولكنه قد يكون أيضًا مجرد إعادة تسمية لنموذج iPhone Pro Max المعروف الذي يتصدر النطاق بين كل عائلة الآيفون، وهو الاسم الذي لم ينل إعجاب حتى عشاق آبل وطالبوا بتغيير اسم برو ماكس لاسم تجاري آخر، قائلين أنه أحد أسوأ أسماء منتجات Apple. ستقوم Apple أيضًا بتلخيص تحديثات برامجها iOS وwatchOS وiPadOS القادمة خلال المؤتمر مع تقديم الإمكانيات المتوقعة للسوفت وير الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون آبل سبتمبر ساعات آبل من المحتمل

إقرأ أيضاً:

استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر

أيام قليلة تفصلنا عن طرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، شقق مشروع الإسكان المتميز ضمن مشروع “valley towers” في مدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات، وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق الإسكان المتميز valley towers
موعد طرح شقق الإسكان المتميز "valley towers”

بحسب تصريحات لوزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، فإن الحجز كراسة الشروط ستكون  متاحة اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

شقق الإسكان المتميز valley towersرابط كراسة شروط شقق الإسكان المتميز "valley towers”

وأضاف وزير الإسكان، أن  شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات على الرابط التالي: "اضغط هنـــــــــــــــا".

فيما يكون الرابط المخصص لحجز شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، متاحًا فور فتح باب الحجز في التاريخ المعلن من الوزارة، وهو يوم 30 يونيو الجاري.

مساحات شقق الإسكان المتميز “valley towers” بحدائق أكتوبر 

 

وتتميز شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، بكونها جاهزة للاستلام الفوري، ومساحات مختلفة تتراوح بين 95م2 و100م2، وتقع في موقع متميز على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق الإسكان المتميز valley towersأسعار شقق الإسكان المتميز "valley towers” بحدائق أكتوبر 

قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إن سعر المتر في مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، 15 ألف جنيه، وبلغت قيمة مقدم حجز 150 ألف جنيه، على أن استكمال 25% من ثمن الوحدة عند الاستلام، ويسدد باقي سعر الوحدة في شكل أقساط.

 

أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز valley towersشقق الإسكان المتميز valley towers

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن الراغب في حجز الوحدات المطروحة يسدد المصاريف التالية:

مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.سداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط.يتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرحبالإضافة إلى سداد (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل).يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام.وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.إجمالي ثمن شقق الإسكان المتميز valley towers

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الإسكان، فأن المشروع يحتوي على 74 برجا ويتكون كل برج من أرضى و9 أدوار، على أن يكون سعر المتر بـ 15 ألف جنيه، وبذلك يقدر ثمن الوحدة ذات المساحة الـ 95 متر بـ مليون و425 ألف جنيه، والوحدات ذات المساحة الـ 100 متر بـ مليون ونصف جنيه.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • بعد توقيع «الوزراء» اتفاقية لإنتاجه.. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • الحجز 30 يونيو.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • كل ما تريد معرفته عن المناظرة بين بايدن وترامب.. مواجهة مشتعلة
  • كل ما تريد معرفته عن المناظرة بين بايدن ترامب.. مواجهة مشتعلة
  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • لعبة الرئيس الروسي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة السامبو (فيديو)