كشف هاني صقر، الأمين العام لجمعية الصناع المصريين، تفاصيل حوافر الرئيس السيسي لمشروعات الصناعة الاستراتيجية.

جمعية الصناع المصريين: الرئيس السيسي يدعم المجتمع الاستثماري.. فيديو الصناع المصريين: الرخصة الذهبية جاءت لتحفيز المستثمرين.. فيديو

وقال صقر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد إن هناك صناعات تحتاج عمالة بحجم كبير، تحتاج إعفاءات ضريبية تساعد الصانع على الاستمرار في المجال الاستثماري، وتكون القرارات خارج الصندوق، مثل صناعات الغذاء والكيماويات والدواء.

 

وتابع الأمين العام لجمعية الصناع المصريين: «الرخصة الذهبية مميزة جدا لمستثمر؛ لأنها تفيد في استصدار التراخيص والموافقات وتسهيلات العمل بعيدا عن البيروقراطية، بالتزامن مع الحوافر الاستثمارية والإعفاءات الضريبية».

 

وصرح قائلا: قوانين الإعفاء الضريبي مع المبادرات مع تخطي العقبات الإدارية يمكن أن تجعلنا نتقدم كثير في الصناعة، قائلا: صادرات مصر حاليا وصلت لـ20 مليار دولار وهدفنا الوصول لـ100 مليار؛ من خلال تقليل الفاتورة الاستيرادية.

 

وعلق: نستهدف تقليل مستلزمات الإنتاج التي نستوردها من الخارج بالعملة الصعبة، وحل تقليل المستلزمات سيتيح المزيد من فرص العمل للشباب، مختتما: بضرورة حل مشكلات الحكومة مع الجهاز الإداري قبل التعامل مع الصانع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليار دولار صادرات الإعلامي أحمد موسى أحمد موسى الرخصة الذهبية فاتورة الإستيراد مستلزمات الإنتاج صادرات مصر الفاتورة الاستيرادية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج، وكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري، جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس.

وتقدم «فاروق» بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة، مؤكدا أنه سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري، في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية.

وأشار وزير الزراعة الجديد إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد «فاروق» على أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية، والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

أشار أيضا إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، قائلًا: إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من أقوى الاقتصادات في الوطن العربي والمنطقة.

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

اقرأ أيضاًوزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد

رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي

وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحديات تحتاج لتدخلات فورية وحلول سريعة
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام