أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر تسجل صفحات مضيئة في بناء وتطوير وعمارة المساجد، سواء ما تم ويتم في مساجد آل البيت أو ما تم في مسجد عمرو بن العاص ومسجد الظاهر بيبرس أو ما تم تشييده من مساجد تليق بتاريخ مصر وحاضرها وفي مقدمتها مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي أيقونة العمارة الإسلامية في العصر الحديث، فضلا عن بناء وإحلال وتجديد وصيانة وتطوير أكثر من عشرة آلاف وخمسمائة مسجد في أقل من عشر سنوات.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الأوقاف أعمال تطوير مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

ووجه الوزير الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، كما وجه الشكر إلى جميع المؤسسات المعنية على جهودها العظيمة في تطوير مساجد آل البيت، سواء ما تم في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها أو ما يجري من تطوير يليق بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

وأضاف أن "هذا لم يحدث من قبل لا في مصر ولا في أي مكان آخر نعلمه، مع ما يواكب هذه الطفرة العمرانية من تكثيف الأنشطة الدعوية والثقافية والمقارئ القرآنية والأسابيع والقوافل الدعوية التي تجاوز أثرها وصداها مصرنا العزيزة إلى مختلف دول العالم من خلال موفدي وزارة الأوقاف إلى عشرات المراكز الإسلامية، وما تقدمه الوزارة من برامج التحفيظ عن بُعد والتدريب عن بُعد، وما تقدمه أكاديمية الأوقاف الدولية من دورات تدريبية للأئمة والواعظات وأساتذة الجامعات والإعلاميين من مختلف دول العالم، فضلا عن مسابقات القرآن الكريم المحلية والدولية ومؤتمرات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التي تقود قاطرة التجديد في قضايا الخطاب الديني، علاوة على أكثر من أربعمائة إصدار علمي ودعوي وثقافي تسهم بقوة في بناء الوعي ونشر سماح الإسلام وتفكيك الفكر المتطرف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: قضاء حوائج الناس من أهم القربات إلى الله تعالى

وزير الأوقاف: وجود المسجد بجوار الكنيسة يؤكد على مبادئ الجمهورية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الرئيس السيسي محمد مختار جمعة مساجد آل البيت مسجد الحسين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها رضی الله

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • من مسجد السيدة زينب.. بدء احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • وزير الأوقاف يصل مسجد السيدة زينب ويزور المقام قبل احتفالية العام الهجري الجديد - (صور)
  • مسجد السيد البدوي بطنطا ينفذ أولى قرارات وزير الأوقاف الجديد
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة