بدأت امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بكلية الآداب جامعة عين شمس  يوم الأحد الموافق  ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣ والتي تستمر حتى ٢١ سبتمبر المقبل .

 

تحت رعاية ا.د غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا.د حنان كامل عميدة كلية الآداب ، وإشراف ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .


كما أوضحت  ا.د حنان كامل انه يتم اختبار طلاب الاقسام التي تعمل بنظام  الساعات المعتمدة و البرامج المميزة والذين اتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار سبعة أسابيع  ، وتبدء امتحانات البرامج المميزة بدء من يوم ٥ سبتمبر حتى ١٤ سبتمبر من الساعة ٩ صباحا  على ٣ فترات يوميا بفارق ساعة بين كل فترة والاخرى .


وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الصيفي للساعات المعتمدة على ٤ فترات من ٩ صباحا حتى ٤عصرا يوميا من السبت الي الخميس،
كما أكدت أنه يتم المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالاضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الهادىء للطلاب والملاحظين ، حفاظاً على الصحة العامة وسلامتهم .
ومن جانبه أضاف ا.د محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الامتحانات موضوعية وتتنوع مابين الاختيار من متعدد والاسئلة المقالية ، وتصحح اليكترونيا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة اعلان نتائج الطلاب ، بالإضافة إلى إعلان الجداول قبل الامتحانات بوقت كاف وكذلك الإعلان يوميا عن أماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)

شبكة انباء العراق ..

القاضي (حيدر حنون) في انطلاق الامتحان التنافسي: تعزيز قيم النزاهة وقدسية المال العام مُقدَّمان على مكافحة الفساد حنون: البحث والأساليب العلميَّة الحديثة ضرورية في تفكيك ظاهرة الفساد وإيجاد المُعالجات لمُواجهتها

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) أهميَّة البحث والأساليب العلميَّة الحديثة في تفكيك ظاهرة الفساد، وإيجاد المُعالجات الناجعة لمُواجهتها.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال كلمته في انطلاق الامتحان التنافسي للمتقدمين لدراسة الدبلوم العالي للاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ – ٢٠٢٥) نوَّه بأن تعزيز قيم النزاهة وقدسية المال العام مُقدَّمان على مكافحة الفساد، لافتاً إلى أنَّ ظاهرة الفساد تحتاج إلى جهدٍ علميٍّ وتثقيفيٍّ توعويٍّ؛ لغرس أخلاقيات النزاهة، مبيناً أن ذلك سيقلص كثيراً من حدة الفساد ويقلص مسالكه ومُسبّباته المجتمعيَّة.

واحتضنت الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد صباح اليوم الاثنين في مقرِّها الامتحان التنافسي للمُتقدّمين لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)، مُنبّهةً إلى أنَّ الموادّ التي سيمتحن فيها المتقدمون هي ما تمَّ إدراجه في الدليل الاسترشادي للدراسة الذي سبق أن تمَّ إعمامه بين الوزارات ومؤسسات الدولة كافة.

وتهدفُ هذه الدراسة الإسهام في تعزيز جهود منع الفساد ومكافحته، وترسيخ مبـادئ النزاهة والشفـافيَّة والحكم الرشيد التي تسعى الهيئة لتحقيقها، وبناء وتطوير القدرات البشريَّـة للعاملين في ميدان مكافحة الفساد،ودراسة التجارب الدوليَّة في مجال الحدّ من الفساد ومكافحته والاستفادة منها.

وتتضمَّن المفردات الدراسية عدَّة مُقرَّراتٍ من المزمع إدراجها ضمن الفصلين الدراسيَّين اللذين تتكوَّن منها مُدَّة الدراسة البالغة سنة واحدة، منها: تشريعات مكافحة الفساد، وأصول التحقيق والمحاكمة في قضايا الفساد، والعقود الحكوميَّة، والتدقيـق والرقابة، والمحاسبة الماليَّة، والحـوكمة وتضارب المصالح والكسب غير المشروع.

كما ستشتمل على مُقرِّرٍ مُخصَّصٍ لاسترداد الأموال، والتعاون الدولي في استرداد المدانين والموجودات والأصول المُهرَّبة، فضلاً عن الإعلام الاستقصائيِّ ودوره في كشف المستور من الظواهر السلبيَّة والجرائم المخفيَّة، لا سيما الجرائم المُتعلّقة بمُخالفات واجبات الوظيفة والإضرار بالمال العام واختلاسه وهدره.

user

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر