أبوظبي: «الخليج»

اختتمت مجموعة إيدج، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، سلسلة من الزيارات الرفيعة لأهم الهيئات الحكومية والجهات الفاعلة في قطاع الصناعة البرازيلية، وأهم الشركاء ضمن قطاعات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة والتصنيع في ولاية ساو باولو. وعقدت المجموعة لقاءات مع وزير الأمن العام، ووزير الإدارة العامة، ونائب محافظ ساو باولو، ووزير الشؤون الدولية ضمن حكومة ولاية ساو باولو، وقد تعهد الجميع بدعم خطط إيدج للنمو في المنطقة عبر عقد الشراكات، والتعاون على البحث والتطوير، وتبادل المعرفة والخبرات، والتطوير المشترك للحلول المتقدمة عبر مجالات الطيران والفضاء، والأسلحة الذكية، والمنصات غير المأهولة والمستقلة، وقطاع الدفاع البحري.

وعُقدت اللقاءات في ساو باولو، أكبر مركز ثقل اقتصادي وتجاري في البرازيل، ومدينة ساو جوزيه دوس كامبوس المجاورة لها، المركز الرائد لأبحاث وصناعة الطيران والفضاء في أمريكا اللاتينية.

وقال لوكاس فيراز، وزير الشؤون الدولية في حكومة ولاية ساو باولو: «توجد فرص هائلة هنا أمام مجموعة إيدج لمواصلة نموها في البرازيل، والمنطقة، والعالم بأسره. كما ستعود العديد من الفوائد القيّمة على الجميع من خلال التطوير المشترك لتعزيز القدرات السيادية عبر عقد شراكات مجدية مع مؤسسات كبرى مثل إيدج، سواء في المجالات العسكرية أو التجارية».

وأضاف: «مكّنتنا الوتيرة السريعة للتقدم، خصوصاً هنا في ولاية ساو باولو، من التحول إلى المركز الرائد في القارة لصناعة الطيران والفضاء. حيث يبلغ عدد سكان الولاية 30 مليون نسمة، بينما وصل ناتجها المحلي الإجمالي إلى 721.06 مليار دولار أمريكي هذا العام، ما يعد أحد أعلى المعدلات حول العالم. تهيئنا كل تلك العوامل لتقديم دعمنا الكامل لإيدج نحو تحقيق أهدافها في المنطقة، وذلك عبر توفير حوافز وإطار عمل صناعي، وبناء قاعدة جغرافية وتصنيعية، وكل الموارد اللازمة عبر منظومات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، وسلاسل التوريد، إضافة إلى شبكة الخدمات اللوجستية والبنية التحتية».

ومن جهته، قال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «تُرسي إيدج الأسس الصلبة للنمو المتبادل والازدهار، من خلال استمرار بناء العلاقات الاستراتيجية مع أهم الشركاء في البرازيل، سواء مع الهيئات الحكومية أو العسكرية، أو الجهات الفاعلة في قطاع الصناعة، أو الشركات الناشئة المبتكرة. وتتمثّل أهدافنا في مواصلة ذلك المسار الإيجابي، إلى جانب توليد فرص قيّمة من شأنها توطيد القدرات الوطنية، ورعاية بيئة تمكّن من تطوير تكنولوجيا متقدمة متعددة المجالات للتصدير الدولي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إيدج الإمارات البرازيل

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة  حلوان الاهلية، عن تفاصيل برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024.

واشارت الجامعة الى ان "برنامج المصانع الرقمية" بجامعة حلوان الأهلية يتميز بالتوافق مع المبادرات الحديثة على المستويين الوطني والدولي لتطوير وتنفيذ تقنيات الرقمنة في الصناعة، حيث يعمل التصنيع الرقمي على دمج تقنيات علوم البيانات الحديثة والذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء مصنع المستقبل. وتتميز المصانع الرقمية بكونها مؤسسة صناعية مترابطة، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية والاستدامة وأيضا تحسين الاقتصاد.

ويتصف خريج "برنامج المصانع الرقمية" بالقدرة على تحديد وحل المشكلات الهندسية المعقدة من خلال تطبيق أساسيات الهندسة والعلوم الأساسية والرياضيات، كما يتصف الخريج بالقدرة على الاستفادة من التقنيات المعاصرة وقواعد الممارسة والمعايير وإرشادات الجودة ومتطلبات الصحة والسلامة والقضايا البيئية ومبادئ إدارة المخاطر، والقدرة على التخطيط والإشراف ومتابعة تنفيذ المشاريع الهندسية.

ويؤهل البرنامج الطالب لمجموعة من فرص العمل ذات الصلة ب:
-نظم التصنيع الأوتوماتيكي وخطوط الإنتاج المتقدمة للتحكم فى مسار العمليات وخطوط الإنتاج. 
-الأتمتة الصناعية. 
-تشغيل وصيانة الماكينات المتقدمة والمبرمجة. 
-الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الصناعية. 
-تطبيقات الروبوتات المتقدمة للصناعة. 
-تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعي.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية  بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة المصانع الرقمية).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • حزب بارزاني:حكومة السوداني واهنة في الدفاع عن سيادة العراق أمام التوغل التركي
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • باولو ديبالا يرفض جميع العروض المقدمة من المملكة
  • ميركاتو 2024.. البرتغالي باولو سوزا مديرًا فنيًا لشباب الأهلي الإماراتي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • نادي الخلود.. صفقات نارية واستعدادت قوية لـ سنة أولى "دوري روشن"
  • مدرب ريفر بليت يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023