الوطن:
2024-10-05@01:42:55 GMT

الدولة تحاصر «الكيانات الوهمية»

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

الدولة تحاصر «الكيانات الوهمية»

مداهمات مستمرة، ومواجهات، وغلق للعديد من المؤسسات الوهمية، التى تمنح شهادات مزورة دون سند قانونى.. هذه نسخة من الإجراءات التى اعتمدتها وزارة التعليم العالى لمواجهة انتشار ظاهرة الكيانات غير المرخصة، التى انتشرت فى الآونة الأخيرة وهددت خطة الدولة لتصويب مسار التعليم الجامعى. لجنة الضبطية القضائية، التابعة للوزارة، نفذت بحزم توجهات الدولة المصرية واستراتيجيتها بشأن مجابهة هذه المؤسسات والحد من انتشارها.

وأكدت الوزارة، لـ«الوطن»، أن اللجنة منذ تأسيسها عام 2015 نجحت فى مداهمة ما يزيد على 370 كياناً وهمياً حتى الآن، وأن الوزير وجّه بضرورة تكثيف العمل بما يسهم فى تحقيق السلامة والمحافظة على مستقبل الطلاب، وأن إجراءات الدولة التوسع فى أنماط التعليم أسهمت فى الحد من هذه المؤسسات.

وناشد خبراء الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف مروجى الإعلانات الوهمية التى تزعم أنها تقدم الخدمة التعليمية، وطالبوا بالتواصل مع الجهات الرسمية للتأكد من اعتماد هذه الجهات، سواء مؤسسات تعليمية داخل مصر أو خارجها. «الوطن» تفتح ملف الكيانات الوهمية، وتكشف إجراءات وزارة التعليم العالى لمواجهة الظاهرة، وأبرزها استخدام «الضبطية القضائية» لغلق هذه المؤسسات، وتعرض أسماء بعض هذه الكيانات التى تم إغلاقها، وحجم العقوبات فى مواجهة أصحابها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكيانات الوهمية الإعلانات الوهمية لجنة الضبطية القضائية

إقرأ أيضاً:

عبد الرحمن العور: قيادة الدولة تؤمن بأهمية التعليم

ثمن الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام «اليوم الإماراتي للتعليم»، مشيراً إلى أن توجيهات سموه تعكس إيمان القيادة الرشيدة في الدولة بأهمية التعليم ودوره المحوري في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة من خلال بناء الإنسان وتأهيله وتمكينه والاستثمار في قدراته وإمكاناته.
وقال إن اختيار هذا التاريخ يؤكد حرص دولة الإمارات على ربط عراقة الماضي وأصالته، بطموحات المستقبل وآفاقه اللامحدودة، حيث يتزامن هذا اليوم التاريخي مع رعاية وحضور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حفل تخريج الدفعة الأولى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1982، وهو اليوم الذي مثّل محطة رئيسية في مسيرة التعليم ليصبح ركيزة أساسية للتقدم والريادة.

مقالات مشابهة

  • «خبراء وأكاديميون»: الإعلام خط الدفاع الأول لمواجهة التحديات التى تمر بها مصر
  • «الشفافية».. سلاح فعال في مواجهة مثيري الفتن ومُروِّجي الأكاذيب
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • عبد الرحمن العور: قيادة الدولة تؤمن بأهمية التعليم
  • معلمون: «يوم التعليم» يعزز ثقافة الابتكار
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب