أكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى الدكتور سيد شبر الوداعي بدء الخطوات الأولى لمعالجة مشكلة الأهالي القاطنين على شارع 61 بمجمع 460 في قرية كرانة لرصف الشارع الذي تأثر بسبب حركة صهاريج نقل المياه الجوفية من نبع المياه الواقع على الشارع، وذلك طوال 24 ساعة والقيادة المتهورة على الشارع من قبل الأفراد غير الملتزمين بقواعد المرور وعدم مراعاة حقوق السكان القاطنين ضمن مسار الشارع.

وأشار الوداعي إلى أنه في إطار الجهود والمتابعات المشتركة لوزير الأشغال المهندس إبراهيم حسن الحواج ووكيل وزارة الأشغال الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، بدأت الأعمال الفنية لتحديد مسار التمديدات الكهربائية ضمن حرم الطريق والقيام بعمل الحفريات في الشارع للبدء في عمل الحماية اللازمة لتمديدات الكهرباء التي يتوقع أنها تتجاوز مسافة 200 متر. وأفاد الوداعي بأن الاهتمام العالي الذي أبدوه المسؤولون في وزارة الأشغال يؤكد على الحرص المسؤول في خدمة المواطنين وتوفير بيئة صحية صالحة للمعيشة، وقال الوداعي إنه تعزيزًا لذلك المسار نظمت صباح الإثنين 28 أغسطس 2023 زيارة إلى الموقع برفقة المهندس في إدارة مشاريع وصيانة الطرق أيهاب الريان واللقاء مع مهندس الشركة المتعهدة بتنفيذ أعمال المشروع، وأن ذلك يدخل ضمن المتابعات المتواصلة في إيجاد حل جذري لمشكلة الأهالي القاطنين على الشارع والذي يتصدر اهتمام المسؤولين في وزارة الأشغال والمجلس البلدي في المنطقة الشمالية. على صعيد آخر أوضح الوداعي أنه يجري العمل على اتخاذ الخطوات الإجرائية الأخرى وإلى جانب الجهود التي يتم اتخاذها لوقف عملية المخالفات والاستهتار بحقوق السكان، وذلك بالتعاون مع الجهات والإدارات المختصة ذات العلاقة لمعالجة المشكلة بشكل جذري. وأكد على أن تلك الجهود والمساعي لحل المشكلة تعزيزًا للحق الإنساني الذي ينص عليها دستور مملكة البحرين والتزامًا بتوجيهات الحكومة الرشيدة بالاهتمام بحقوق وقضايا المواطنين وتوفير المتطلبات الحياتية الكريمة للسكان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران

قال وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، للتلفزيون الرسمي، إن الإيرانيين بدأوا التصويت في الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية، الجمعة، وسط عزوف من الناخبين وتصاعد التوترات الإقليمية، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

هذه الانتخابات التي جرت دورتها الأولى، في 28 يونيو، نُظمت على عجل لاختيار خلف لإبراهيم رئيسي، الذي قُتل في حادث مروحية في 19 مايو.

وتلقى هذه الدورة الثانية متابعة دقيقة في الخارج، إذ أن إيران هي في قلب الكثير من الأزمات الجيوسياسية، من الحرب في غزة إلى الملف النووي الذي يُشكل منذ سنوات مصدر خلاف بين الجمهورية والغرب.

وتجري هذه الانتخابات وسط حالة سخط شعبي عارم ناجم خصوصا عن تردي الأوضاع الاقتصادية، بسبب العقوبات الغربية التي أعيد فرضها على إيران، وفق فرانس برس.

بين إصلاحي ومحافظ متشدد.. إيران تخوض جولة جديدة لاختيار رئيسها يدلي الناخبون في إيران، الجمعة، بأصواتهم في الدورة الثانية من انتخابات رئاسية يتواجه فيها المرشح الإصلاحي، مسعود بيزشكيان، الذي يدعو للانفتاح على الغرب، والمفاوض السابق في الملف النووي المحافظ المتشدّد، سعيد جليلي، المعروف بمواقفه المتصلّبة إزاء الغرب.

وفي الدورة الأولى التي جرت قبل أسبوع، بلغت نسبة الإقبال على التصويت 39,92 في المئة من أصل 61 مليون ناخب، في أدنى مستوى لها على الإطلاق منذ قيام الجمهورية قبل 45 عاما، علماً بأن نسبة المشاركة في التصويت كانت في ثمانينيات القرن الماضي وتسعينياته تناهز 80 في المئة.

وسيفصل الناخبون في الدورة الثانية بين مسعود بازشكيان (69 عاما) الذي يدعو إلى الانفتاح على الغرب، وسعيد جليلي (58 عاما) المعروف بمواقفه المتصلبة في مواجهة القوى الغربية.

وفي الدورة الأولى نال بازشكيان 42,4 في المئة من الأصوات، في مقابل 38,6 في المئة لجليلي، بينما حلّ ثالثا مرشحّ محافظ آخر هو محمد باقر قاليباف.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • بارزاني يكشف أهداف زيارته لبغداد: هناك نية لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد (صور)
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع