نفذ مركز شباب الحديقة التابع لإدارة طما للشباب والرياضة بسوهاج ندوة ثقافية عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وذلك بناءا على الخطة الداخلية لمركز الشباب

ويهدف النشاط إلي الحديث حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي اطلقها فخامة رئيس الجمهورية في سبتمبر ٢٠٢١ ويمتد الإطار الزمني لتنفيذها خمس سنوات وتُعد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان خير دليل على السعي الجاد نحو مواجهة أى تحديات تحول دون التمتع بحقوق الانسان وكذا دليل على توافر الارادة السياسية لإعطاء دفعة قوية للجهود الوطنية فى هذا الشأن، فهى نتاج لجهد وطني بمبادرة مصرية خالصة تهدف إلى الارتقاء بأوضاع حقوق الانسان للمواطن المصري بمفهومها الشامل وكجزء من بناء الدولة المصرية الحديثة التى ينعم فيها كافة المواطنين بحقوقهم التى كفلتها لهم الدستور والقوانين المصرية واتساقاً مع التزامات مصر الدولية بموجب القانون الدولي لحقوق الانسان.

وفي نهاية اللقاء تم الردعلي كافة الاستفسارات والاسئلة حول الاستراتيجية والدور الذي يقوم به المجلس

وأفاد الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بتكثيف الأنشطة المتنوعة وتفعيل دور مركز الشباب في رفع الوعي لدى الأعضاء، وبمتابعة يسري كفافي وكيل المديرية للشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج ندوات سوهاج الاستراتیجیة الوطنیة لحقوق

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • سمير مرقص يكتب.. 30 يونيو: مصر تدافع عن نفسها
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • عصام هلال عفيفي يكتب: حطمت مطامع الإخوان
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج