حملة لتنشيط السياحة شهدتها شواطئ مدينة رأس البر اليوم، أبطالها فرسان الإرادة، قادتها عددا من الموهوبين من ذوى الهمم، لتصبح هذه الرسالة أولي رسائل نجاح مشروع الدمج.

رصد موقع "الاسبوع" فاعليات حملة تنشيط السياحة التي قام بها ذوى الهمم في راس البر، أجواء احتفالية جميعهم قاموا بأداء ما يتميزون به، فقرات فنية متنوعة تخللتها عروضا رياضية جميعها من تقديم أبطال المحافظة من ذوى الهمم، كانوا سببا خلال الدقائق التي قضوها بشواطئ المدينة في انتشار البهجة والسعادة لدي الجميع، تفاعل معهم رواد المدينة بشكل كبير، ليؤكد ذوى الهمم قدرتهم على المشاركة المجتمعية بشكل ناجح.

" أنا أحب الشعر كثيرا، وسعيد بالمشاركة اليوم" كانت هذه العبارة أول ما بدأ به الطالب "محمد محمود" أحد المواهب المشاركة في الحملة حديثه لنا، ليؤكد قائلا: " حبيت أشارك النهاردة عشان ادعم بلدي، وهشارك في احتفالات نصر أكتوبر بقصيدة جديدة"

انتقل الحديث إلي موهبة أخري تفوقت في الغناء والانشاد، بدأ "محمود" تقديم موهبته اولا، وسط تفاعل من قبل الحضور ليبدأ حديثه للاسبوع قائلا: " أصبحت اريد الذهاب إلي المدرسة كل يوم، الدمج ساعدني، أنا أحب رأس البر هي بلد جميلة وادعمها"

ومن جانبها قالت سارة حجاج إحدى المتطوعات في الحملة: " أن الهدف من هذا الأمر تحقيق مزيدا من الدمج لأبطالنا من ذوى الهمم، مشاركتهم في تنشيط السياحة كانت فكرة لمساعدتهم في الانخراط أكثر في المجتمع"

وأضافت قائلة: سنقوم بتنظيم هذا الأمر سنويا، الكل يعمل على دعم هذا الأمر، وانا سعيدة لمشاركتي معهم"

واختتمت الحديث قائلة: " لديهم قدرات في شتي المجالات، على المستوى الشخصي اتعلم منهم أشياء عديدة، هم ملهمون والعمل معهم يجعلني أشعر بالفخر"

أولياء الأمور كانت لهم رساله على طريقتهم الخاصة، جميعهم أكدوا أن دعم الدولة لذوى الهمم كان فارقا جدا في حياتهم، فقالت أحدي السيدات من أولياء الأمور: " مشاركة ابنائنا في حملات تنشيط السياحة ودعم الدولة أمر واجب، نحن نحاول رد الجميل فقط" واضافت أخري قائلة:" دعم السيد رئيس الجمهورية غير حياتي وليس حياة نجلي فقط، وما نقوم به الان جاء بسبب هذا الدعم الآن أشعر أن ابني فردا في المجتمع شكرا ياريس"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذوى الهمم راس البر الحركة السياحية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

أصالة تروج لألبومها الجديد «ثم أنا» بعد طرحه بساعات

روجت المطربة أصالة عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام لألبومها الجديد «ثم أنا» والذي طرحته منذ ساعات.

وكتبت أصالة قائلة: «بقدم لكم عملي هذا (ثم أنا).. روحي ووقتي وشغفي حطيتهم كلهم فيه، قلبي وصوتي وإصراري كلهم موجودين فيه.. قبل ما تحبّوه أنا تعلّقت فيه كأغلى جوهره بهالكون.. عدا عن حبّي واحترامي وإجلالي للفن والموسيقى أنا أعشق الإخلاص وقد أخلصت بكلّ ما أوتيت من قوّه .. تخيّلت أحبّتي عم يسمعوا ويفرق سمعهم لهي الأغاني بحياتهم ونستمتع سوى بمفعول السحر الموسيقي لتحيي مشاعرنا من جديد وترجعنا قوّة محبّة وأمل ونسافر برحلة على الطرف الآخر من الحياة أجمل وأهدأ وأحن».

واضافت أصالة قائلة: «سافرت بألبومي هاد بلاد كتيرة وذكريات حلوة كتير عشتها وأنا عم أصنعه ملحنين كبار كتير تمنيت أشتغل معهم شعراء كبار موزّعين مهمّين هنن أهلي، ونحنا أسره كل واحد فينا بيقدّم محبته وإخلاصه لهالوطن الحنون الغالي (الفنّ) بكلّ ماعنده وأحلى ماعنده ..تخيّلتكم مبسوطين مرتاحين رايقين وعن كلّ هالدنيي فاصلين وقاعدين عم تسمعوا صولا و نأسس سوى أحلى الذكريات بدعي تكون أيامنا حلوة تشبه قلوبكم الحلوة».

واختتمت قائلة: كل شي بتمناه إني أسعدكم وردّ بعض جمايلكم ودائماً أقدر قدم لكم الحلو اللي يفرحكم، وها أنا ذا بروحي وقلبي وصوتي بين إيديكم بعمل كلّلي أنا فيه.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Assala‎‏ (@‏‎assala‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • مجلس العقار: مطلوب تبني سياسات داعمة لتنشيط السوق وجذب الاستثمارات بشكل أكبر
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • أصالة تروج لألبومها الجديد «ثم أنا» بعد طرحه بساعات
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • العالم علمين| عمرو الفقي: المهرجانات محرك أساسي لتنشيط السياحة وترويج المدن الجديدة.. وتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين
  • اختراق علمي جديد: لقاحات واعدة قد تقضي على الحصبة نهائيًا
  • في ذكري ثورة 30 يونيو.. شحتة كاريكا: إحنا خدامين بلدنا.. وترابها بـ ملايين