تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، مستجدات أعمال تجهيز ساحات الانتظار الخاصة، لزائري مستشفى أبو الريش وذويهم بنطاق حي السيدة زينب، وذلك في إطار متابعتها الميدانية المستمرة لكافة المشروعات التنموية والخدمية الجارية بالمنطقة الجنوبية.

إعداد استراحة للمترددين على مستشفى أبو الريش

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحة وتركيب «الإنترلوك» الخاص بتجهيز ساحة الانتظار الخاصة بمرتادي مستشفى أبو الريش، كما تم تركيب كشافات وأعمدة للإنارة وتركيب تاندات ومظلات لتغطية الاستراحة، للوقاية من تأثير أشعة الشمس والحماية من درجات الحرارة المرتفعة، كذلك تضمن الوقاية من تأثير الأمطار وغيرها من العوامل، لرفع كاهل المعاناة عن المواطنين، كما تم تزويد الاستراحة بعدد من المقاعد الخشبية، لتصبح جاهزة لاستضافة المترددين على المستشفى مع مراعاة المسافات البينية بين المقاعد المتاحة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة استمرار أعمال التجهيز للانتهاء من الاستراحة على وجه السرعة، لاستقبال المواطنين مع المتابعة المستمرة لتزويدها بكل سبل الراحة، وتحقيق عنصر الاستدامة مع التطهير الكامل لها بصورة دائمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالتعاون والتكاتف المستمر مع الأجهزة التنفيذية والمعنية وتكثيف أعمال النظافة بداخلها ومحيطها.

منع التعديات

وشددت نائب محافظ القاهرة على تمشيط الشوارع من أي إشغالات أو تعديات على الطريق العام وأرصفة المشاة والجزر الوسطى من قبل المنشآت التجارية والمقاهي والمطاعم والكافيهات والباعة الجائلين، وذلك لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية ولتوفير حرم آمن لسير المواطنين إلى جانب إزالة و تيسير كل ما يعوق الاعمال لإتمامها على الوجه الأكمل.

جدير بالذكر أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد وجهت على مدار الأيام الماضية ببذل الجهود من قبل الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب، برئاسة المستشار هشام أبو المكارم، رئيس الحي، بالتنسيق مع جمال حسين، مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وهيئة النظافة والتجميل والإنارة بالقاهرة، بأعمال التمهيد وتسوية ورفع كافة المخلفات باستخدام المعدات اللازمة من قطعة أرض بمحيط مستشفى أبو الريش تم تخصيصها، تمهيدا لاستغلالها بعمل ساحة انتظار للمرضى ومرتادي المستشفى وذويهم، ومنع تكدس المرضى أمام المستشفى، بشكل حضاري فيما يخدم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشعة الشمس ابو الريش الإجراءات الاحترازية الإجراءات الوقائية الاجهزة التنفيذية الباعة الجائلين الحرارة المرتفعة نائب محافظ القاهرة نائب محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان  اليوم الجمعة، إلى أن محافظة البحيرة من كبرى المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 231 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

وأشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضى، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبهما 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءًا من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة