اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في قرية خربثا بني حارث، وبلدة بيتونيا، غرب رام الله.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، اندلعت المواجهات عقب محاولة قوات الاحتلال الاستيلاء على جرافة لأحد الفلسطينيين، في قرية خربثا بني حارث، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأوضح الإعلان الفلسطيني، أم مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في بيتونيا ، حيث أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 فلسطينيين من محافظة الخليل ومدينة القدس المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير السابق ماجد متعب من واد الهرية بمدينة الخليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

زيارة مرتقبة للأمين العام للأمم المتحدة والمدعي العام للمحكمة الجنائية إلى فلسطين فلسطين تطالب بضغط دولي حقيقي لوقف الاستيطان الإسرائيلي وتفكيك قواعده الإرهابية

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صائب فايز السويطي من خربة سلامة جنوب غرب الخليل، بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تواجده في منطقة "فقيقيس" ببلدة دورا جنوبا.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وبلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، 10 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واعتقلت كلا من: براء محمد عبد المجيد حامد (17 عاما)، ولؤي نوح فارس حامد (40 عاما)، ووليد خالد الباشا (17 عاما)، ومصطفى حامد (20 عاما)، وقسام رامي مبارك (18 عاما)، وأوس محمد طه حماد (17 عاما) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إياد برناط (23 عاما) من بلدة بلعين غرب رام الله للضغط على شقيقه عبد الخالق لتسليم نفسه، والطبيب أحمد دار موسى من بلدة بيت لقيا غرب رام الله، والشقيقين منتصر وأحمد صالح عنكوش من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله للضغط على شقيقهما جميل لتسليم نفسه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب اليمن
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة