أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، عن بدء فرش وتجهيز وحدة غزالة الصحية التابعة لإدارة الضبعة الصحية، استعدادا لافتتاحها، بما يساهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى من أبناء القبائل المقيمين بالمنطقة والقرى المجاورة لها بنطاق مركز ومدينة الضبعة.

أجهزة ومعدات طبية في وحدة غزالة الصحية

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الاثنين، إنه جار حاليا تجهيز الوحدة ومدها بالأجهزة الطبية الحديثة بجانب المستلزمات الطبية والفرش والمعدات اللازمة للوحدة الصحية، مقدما الشكر لكل من قدم يد العون والمساندة لإتمام عملية الفرش التجهيز استعدادا للتشغيل التجريبي تمهيداً للافتتاح الرسمي للوحدة.

توفير الخدمات الصحية لمختلف فئات المجتمع

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، نعمل في إطار توجيهات القيادة السياسية وحرصها على التيسير على المواطنين وتوفير الخدمات والرعاية لمختلف فئات المجتمع، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بتخفيف العبء عن المرضى وخاصة المناطق النائية والأولى بالرعاية.

افتتاح وحدتي فوكة وحنيش

وأوضح أنه جرى منذ أيام افتتاح بعض الوحدات الصحية بعد تطويرها، مثل وحدة سيدي حنيش الصحية، ووحدة فوكة بالضبعة، مما يخدم أبناء قبائل مطروح في هذه المناطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحدات صحية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الأربعاء، قافلة طبية بقرية الشيخ حسن بمركز مطاي، وذلك على مدار يومين، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة مجموعة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» في بيان صحفي إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس