تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

جاء ذلك خلال حملة شنتها الإدارة العامة لشرطة الكهرباء لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

 ومن جهة أخرى وجهت الإدارة العامة للمرورعددًا من الحملات المرورية لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات.

 وأسفرت جهود الحملات، خلال 24 ساعة عن  ضبط 96659 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 35715 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1222 مخالفة السير بدون تراخيص، 3 مخالفات موقف عشوائى، 11  دراجة نارية مخالفة، 2513 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية شن حملاتها لضبط المخالفات المرورية، تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وتعزز الإدارة العامة لمرور القاهرة وجودها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 حملات مكثفة على الطرق السريعة:

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد

سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

 

 وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملاتها المرورية موسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلى كافة الجهات المعنية، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة تيار كهربائي سرقة تيار كهربائى شرطة الكهرباء وزارة الداخلية الإدارة العامة الطرق السریعة تیار کهربائی على الطرق

إقرأ أيضاً:

ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 143 محضرا بمخالفات تموينية واحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها وذلك بعد  حملة مكبرة نفذتها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين  علي المخابز والاسواق والمحلات.

ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة:

وقال المحافظ، انه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

 وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح، وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين، والدكتور أحمد أبو الغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.

من جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 108 مخالفات في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 35 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.

ولفت وكيل وزارة التموين ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز  40 محضر عدم مطابقة للمواصفات و 53 محضر نقص وزن ما بين (8-19) جم ومحضر عدم وجود قائمة بيانات و 3 محاضر تجميع دقيق بقيمة (5 شيكارة) و 2 محضر عدم وجود سجل تفتيش ومحضر انتهاء من الإنتاج و6 محاضر تصرف في دقيق بعدد (35 شيكارة) و 2 محضر غلق بدون إذن.

وفي مجال الرقابة علي الأسواق شملت المخالفات والمحاضر  19 محضر عدم إعلان عن الأسعار و 3 محاضر عدم وجود شهادة صحية و2 محضر ذبح خارج السلخانة ومحضر تجميع سلع مدعمة، ومحضر بيع بأزيد من السعر الرسمي ومحضر عدم الإعلان عن وجود مخازن ومحضر تصرف في سلع تموينية (تاجر تمويني) بقيمة 35432 جنيها ومحضر وجود سلع بدون فواتير و محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و⁠ 3 محاضر سلع مجهولة المصدر ومحضر تجميع سلع مدعمة (مواد بترولية) ومحضر بيع بأزيد من السعر الرسمي(مستودع غاز).

وجرى خلال الحملات التي شنت التحفظ علي 4 طن يوريا و 100 صفيحة جبنه و 135 كجم لحوم ودواجن و 50 كجم لحم بلدي  و3.75 طن ملح و 750 كجم اعلاف و16 اسطوانة غاز و 50 كجم حلوي مشبك و 200 لتر سولار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد  مرزوق على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

محافظ الدقهلية يحيل 132 محضرا بمخالفات تموينية إلى النيابة العامة  WhatsApp Image 2024-10-01 at 10.44.24 AM (3) WhatsApp Image 2024-10-01 at 10.44.23 AM (1) WhatsApp Image 2024-10-01 at 10.44.23 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 10.44.24 AM (2)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • المرور تحرر 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة 
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة