ظل تطبيق تيك توك من ضمن التطبيقات والمنصات الأكثر استخدامًا في الآونة الأخيرة، حيث إنه يتميز في إنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، مثل الرقص والكوميديا والتعليم.

وأوضح تقرير جديد صدر هذا الأسبوع عن Insider Intelligence أن عدد البالغين هذا العام في الولايات المتحدة يقضون وقتا أطول بكثير على منصة تيك توك مقارنًة بمنصة إنستجرام، حيث من المتوقع أن مستخدمي تيك توك بالولايات المتحدة الذين تصل أعمارهم إلى 18 عامًا فما فوق يقضون وقتا يبلغ 4.

43 مليار دقيقة يوميًا على التطبيق في العام الحالى 2023، مقارنًة بعدد الدقائق لمستخدمي منصة إنستجرام الذي وصل إلى 3.91 مليار دقيقة يوميًا.

تطبيق تيك توك

تعتبر ميزة وقت الاهتمام في تيك توك ملحوظة، فقدرت شركة Insider Intelligence أن التطبيق يضم عددًا أقل بكثير من المستخدمين مقارنة بـ إنستجرام بشكل عام، حيث سيكون لدى تطبيق تيك توك 82.3 مليون مستخدم بالغ شهريًا في الولايات المتحدة بينما منصة انستجرام يصل عدد المستخدمين البالغين بها إلى 118.4 مليون.

وقالت تيك توك في وقت سابق، إن لديها 150 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة، وسجلت شركة Meta Platforms المالكة لـ إنستجرام أكثر من 2 مليا مستخدم شهريًا في جميع أنحاء العالم.

تطبيق تيك توك

ومن ضمن الأسباب التى جعلت انستجرام في صدارة تيك توك، هو أنه تابع لشركة ميتا التى تضم كل من فيس بوك وانستجرام وواتس اب وماسنجر وثريدز، حيث ساعدته "ميتا" في البقاء في صدارة تيك توك في الإنفاق الإعلاني، بعام 2023، ومن المتوقع أن تكون مكاسب الشركة حوالى ستة أضعاف ما يكسبه تيك توك بالدولار الإعلاني لكل مستخدم بالغ لكل ساعة يقضيها على التطبيقات، وفقًا لما ذكرته Insider Intelligence.

وتجاوزت منصة إنستجرام تطبيق تيك توك في عام 2022 من حيث إجمالي الدقائق اليومية ومن المتوقع أنه سيتجاوز فيس بوك في عام 2025، وفقًا لتوقعات Insider Intelligence.

اقرأ أيضاًفلورز شيب أفضل موقع لشراء متابعين انستقرام وتيك توك 2023

أرخص موقع شراء متابعين تيك توك يبدأ من 0.01$

كيفية زيادة متابعين التيك توك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انستجرام تيك توك فيس بوك منصة تيك توك تطبیق تیک توک

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"

 

مسقط – الرؤية

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية عن إجمالي التبرّعات المالية التي تلقتها المنصة الرقمية "جود" للتبرعات الخيرية منذ تفعيلها في شهر أكتوبر لعام 2023م المنصرم وحتى نهاية شهر يونيو الماضي، حيث بلغت 2136015324 ريالا عمانيا، وبلغ عدد المتبرعين عبر هذه المنصة 115533 متبرعاً.

 ووصل عدد "الجمعيات والفرق الخيرية والمؤسسات الوقفية المسجلة في منصة " جود" 30 جمعية، و63 فريقًا، و3 مؤسسات وقفية، وإجمالي عدد المبادرات والبرامج بالمنصة نحو 597 مبادرة، و181 برنامجًا.

ويأتي ذلك ضمن الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة التنمية الاجتماعية لمنصة  "جود" في شهر يونيو الماضي وتستمر خلال شهر يوليو الجاري بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، وهي: شرطة عمان السلطانية، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، والادعاء العام، ومركز التواصل الحكومي، إلى جانب الفرق والجمعيات الخيرية؛ تحقيقًا لعدد من الأهداف كتعزيز ثقافة العطاء في المجتمع، وتنظيم عمليات التبرع عبر توجيه الجمهور للتبرع عبر هذه المنصة، وتشجيع الانتقال نحو الاستخدام الرقمي للتبرعات.

وتُعنى منصة "جود" للتبرعات الخيرية باستقبال التبرعات وتقديم المساعدات لمستحقيها، وتجمع تحت مظلتها كافة الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عُمان، وتتيح للأفراد والمؤسسات إمكانية التبرّع إلكترونيًا عبر قنوات الدفع الآمنة، وتُعد إحدى أهداف ومؤشرات رؤية "عمان 2040"، وذلك ضمن أولوية الرفاه والحماية الاجتماعية، وتهدف المنصة إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لحصر بيانات المستفيدين من المساعدات والمعونات الخيرية، وتقليل الوقت والجهد المطلوب لدراسة الحالات، وإيصال المساعدات لمستحقيها بسهولة ويسر، وضمان آمن معلومات المستفيدين والتبرعات ، وتتكون منصة " جود" من أربعة أنوع للتبرع وهي: التبرّع حسب المبادرة ويقصد بها المبادرات المقدمة من قبل الجمعيات والفرق الخيرية بهدف جمع التبرعات من الجمهور، ومن أمثلتها : التبرعات العامة، وكفالة الأيتام، والوجبات المدرسية، وكسوة العيد، والصدقة الجارية، والأضاحي، والزكاة، والمساعدات السكنية، والإغاثات والكوارث وغيرها، وكذلك التبرع حسب الجمعية أو الفريق الخيري، والتبرع لحالة معينة، إلى جانب التبرعات العينية.

يشار إلى أن المنصة الرقمية للتبرعات الخيرية "جود" تتيح للأفراد والمؤسسات إمكانية التبرّع إلكترونيًا عبر قنوات الدفع الآمنة، ويأتي هذا التفعيل في إطار توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة الجمعيات والفرق الخيرية العمانية، وتسهيلًا للمتبرعين في الوصول إلى جميع الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عمان من خلال منصة موحدة دونما الحاجة إلى زيارة كل جمعية أو فريق على حدة، إلى جانب التأكد من وصول المبالغ المتبرّع بها إلى الجهة المعنية عبر قنوات الدفع الآمنة.

 

مقالات مشابهة

  • 7 يوليو.. نانسي عجرم تطرح أحدث أعمالها الغنائية
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يتفوق على باراجواري بالشوط الأول
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • القبض على قتلة راعٍ للأغنام في قضاء البعاج
  • تنافس سعودي إماراتي في سباق الذكاء الاصطناعي.. من يتفوق؟
  • منافسة بين أردوغان وزعيم المعارضة على انستجرام
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الدوري المصري