شفق نيوز / مددت لجنة الأمر الديواني (23213) المكلفة باختيار مجلس أمناء جديد لشبكة الإعلام العراقي، يوم الاثنين، موعد التقديم لشغل مقاعد المجلس، لغاية 7 أيلول المقبل.

يأتي ذلك بعد انتهاء المُهلة المُقرّرة للتقديم من أجل شغل مقاعد مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، بحسب بيان صادر عن اللجنة، ورد لوكالة شفق نيوز.

ووفق البيان، تقرر تمديد فتح باب التقديم إلى نهاية الدوام الرسمي لغاية يوم الخميس الموافق السابع من أيلول 2023، موعداً نهائياً غير قابل للتمديد.

وأكدت اللجنة، نشر قائمة بأسماء المتقدّمين للترشح، خلال الثلاثين يوماً الماضية، في وسائل الإعلام لفسح المجال لمن لم يظهر اسمه في تلك القائمة للاعتراض والتقديم مرة أخرى في المدة الجديدة المذكورة.

وأضافت: "سيكون بإمكان الراغبين بالترشح ولم تسنح لهم الفرصة سابقاً، تقديم طلباتهم مع السيرة الذاتية والمرفقات المطلوبة ورقياً إلى مقرّ شبكة الإعلام العراقي/ مديرية الشؤون القانونية، أو وزارة الثقافة/ مكتب الوزير، أو إلكترونياً على البريد:[email protected]".

وشكل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لجنة لدراسة السير الذاتية للمرشحين لمجلس الأمناء ومقابلتهم واختيار من تنطبق عليه الشروط، وتتضمن اللجنة وزير الثقافة أحمد البدراني رئيساً وعميد كلية الإعلام عمار طاهر عضوا ونقيب الصحفيين مؤيد اللامي عضوا ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد عضوا ومدير المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ربيع نادر عضوا.

وكانت شبكة الإعلام العراقي، قد أعلنت يوم 25 تموز الماضي، فتح باب الترشيح لعضوية مجلس أمناء الشبكة.

وأقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في شهر أيار الماضي، مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، استناداً للصلاحيات المخولة له، وبعد توصية من السوداني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي شبكة الاعلام العراقي نبيل جاسم مجلس الامناء شبکة الإعلام العراقی مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس، رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء في مقر وزارة الخارجية بجمهورية طاجيكستان نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده.

واستهل نائب وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشورى مشيدًا بالعلاقات بين البلدين، مثمناً دور المملكة الريادي حول العالم.

من جانبه قدم عضو مجلس الشورى رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات الأخرى.

وخلال الزيارة التقى وفد المجلس وزيرة الثقافة بجمهورية طاجيكستان مطلوبة خان ستاريان، وعدداً من المسؤولين بالوزارة، وأكدت ستاريان خلال اللقاء أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بالجانب الثقافي وأهمية إبرازه لما تحمله الدولتان من إرث تاريخي عريق، كما جرى بحث مجالات التعاون في القطاع الثقافي بين البلدين، وأهمية العمل على تهيئة الفرص وسبل تعزيزها.

من جانب آخر زار وفد أعضاء مجلس الشورى، محطة نوراك الكهرومائية، والتقى الوفد مسؤولي المحطة، واستمع خلال جولة له على مرافق المحطة، لشرح من المسؤولين عن مراحل البناء والسدود والجهود والأعمال والخدمات التي تقدمها المحطة في مجال الطاقة الكهربائية.

كما عقد وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء لقاءً مع رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.

وفي سياق متصل، وضمن الزيارة التقى الوفد رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتعاون في المجالات الاقتصادية بين المملكة، وجمهورية طاجيكستان وسبل تعزيزها.

واستعرض اللقاء النجاحات الاقتصادية للمملكة في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، وضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبد العزيز الجرباء، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • ما هي أيباك التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من إسرائيل؟
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • نقيب الصحفيين يبارك لشبكة الإعلام فوزها بالمراكز الأولى في المهرجان العربي