أعلن المركز الثقافي المصري (المدرسة المصرية بلندن) عن بدء قبول طلبات التسجيل بالمدرسة إبتداءً من اليوم الإثنين الموافق 2023/8/28 عن طريق ملء استمارة التسجيل الخاصة بالمدرسة وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة أو ورقيًا إلى عنوان المركز الثقافي المصرى بلندن أو إرسالها إلى رقم الواتس الخاص بالمدرسة.

كما سيتم تخصيص يوم السبت الموافق 16/9/2023 لتسجيل الطلاب وإطلاع ولى الآمر على المنهج وطريقة التدريس وذلك بمقر المدرسة (24 Haverstock Hill, Chalk Farm, London NW3 2BQ )  على أن تبدأ الدراسة 23/9/2023  إلى يونيو 2024.

 

كما يسر المدرسة المصرية أن تطرح على حضراتكم الرؤية والنظام التعليمي المطور لقسم اللغة العربية والدين الإسلامي، والذي سيدعم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث سيتم تقسيم الفصول إلى مراحل دراسية تصاعدية تبدأ من المستوى الأول الذي سيقوم بالتهيئة اللغوية وإعداد الدارس للمراحل المتتالية حتى ينطلق قدمًا متقنًا المهارات اللغوية الأربع (الفهم القراءي، والتحدث، والاستماع، والكتابة) ليكون قادرًا في نهاية هذه المراحل الدراسية على اجتياز اختبار الشهادة العامة البريطانية الدولية - GCSE .

 

وأفاد المركز أن المناهج التي سيدرسها الطالب تعتمد على أحدث الأساليب والطرق التي توصل إليها علم تعليم اللغات الأجنبية مع مراعاة طبيعة اللغة العربية بشخصيتها المتميزة والدين الإسلامي بتفرده وعالميته وسيتم الإعتماد على منهج الأزهر الشريف في تدريس الدين الإسلامى بمجموعة من المدرسين المتميزين خريجي جامعة الأزهر الشريف.

وسيعمل هذا القسم الجديد بالتوازي مع المنهج المصرى الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية.
 

FB_IMG_1693252239268

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة

أكد الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، أن مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك شهدت تدفق الاستثمارات الموقعة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 50 مليار يورو بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع البعض المتعاملة مع الاتحاد الأوروبي.

 

وشدد “عنبر”، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة “إكسترا نيوز”، على أن معظم هذه الاتفاقيات في “مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي” مع القطاع الخاص ويعطي إنطباع عن الدولة المصرية أن لها مناخ جيد في الاستثمار، مشددًا على أن فكرة وثيقة ملكية الدولية والتي تعني أن الدولة تتخارج من بعض القطاعات الاقتصاديًا جاء تكليلًا لهذه الإيدلوجية.

 

وأضاف الاستثمارات المباشرة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي، تأتي تكليلاً للأيديولوجية التي تحكم الدولة المصرية وتفعيل وثيقة ملكية الدولة المعنية بإفساح المجال أمام القطاع الخاص وتعظيم دوره في الحياة الاقتصادية، العالم الأوروبي ينظر للدولة المصرية باعتبارها ممرًا للأسواق الأفريقية والعربية وهذا لم يأتي من قبيل الصدفة ولكن هناك الكثير من الجهود المبذولة في هذا الإطار، مشددًا على أن الدولة المصرية نجحت في خلق مناخ جاذب للاستثمار وآمن للاستثمار يثق القطاع الخاص الأجنبي فيه ويضع فيه رؤوس أمواله.

 

وتابع: “نظرة أوروبا إلى الاقتصاد المصري أنه بوابة للنفاذ للأسواق المحيطة خاصة السوق الأفريقي والعربي، موضحاً أن هذا الأمر هو نتاج جهود طويلة ومستمرة من الدولة المصرية وصلاتها مع القارة وتعميق العلاقات”، واحد من أهم الأسباب التي تمكن لها الدخول لهذه الأسواق وهو ما يزيد من معدل التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الدول.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • مجلس الوزراء ينفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالجمارك المصرية