تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة ينظم اتحاد الغرف الخليجية ” منتدى الأعمال الخليجي العراقي الأول يومي 26 و27 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف الإمارات واتحاد الغرف التجارية العراقية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأكد سعادة عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة سعي المنتدى لاستكشاف الفرص الاستثمارية لدى الجانبين والعمل على تعزيزها لإبرام شراكات اقتصادية بين الشركات والمؤسسات الخليجية والعراقي .

وقال إن جميع القائمين على تنظيم المنتدى يتطلعون إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، وإطلاق خطط مبتكرة للتنويع والتطوير الاقتصادي وفتح قناة معرفية لتبادل الخبرات والمهارات والتعاون في مجالات التعليم والتدريب.

وأشار العويس إلى أن المنتدى الذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمثابة إضافة جديدة في صرح العلاقات الثنائية المتميزة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية العراق التي تشهد تطورا متسارعاً في المجالات كافة.

وأضاف : “ تكمن أهمية المنتدى بدوره في توفير فرص واعدة ومباشرة للشركات والمؤسسات الاقتصادية الاستثمارية في ظل مشاركة العديد من أصحاب القرار من الجانبين في ضوء الدعم الكامل الذي يحظى به المنتدى من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربية وغرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي والدوائر الحكومية والهيئات المعنية في دول المجلس خاصة أن دول الخليج العربي تمتلك خبرات واسعة ومميزات وفرصاً استثمارية عديدة ” مؤكدا أن هذه المميزات تتيح المزيد من فرص التعاون والاستثمار .. وتمنى أن يحقق المنتدى أهدافه.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024

اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024 في دورته الثالثة عشر بمحافظة الطائف، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون، الذين أثروا الفعاليات بنصوصهم الشعرية وآرائهم وأفكارهم النيرة حول الشعر العربي.
وناقش الملتقى على مدى يومين تعزيز التواصل الثقافي وإعلاء قيم الشعر، وتأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة، وتعميق الشعور بمكانة ودور الشعر في الثقافة الوطنية الخليجية، كما أسهم في فرز الأصوات الشعرية الجديدة في كل دولة من دول المجلس، وإبراز المتميز منها، فضلاً عن التعرف على ظواهر واتجاهات حركة الشعر المعاصر في الدول الأعضاء، وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس.
وشهد الملتقى، خمس أمسيات شعرية شارك فيها 12 شاعراً من دول مجلس التعاون الخليجي، مقدمين قصائد تنوعت بين الكلاسيكي والمعاصر، مجسدة معاني الإخاء والوحدة بين دول مجلس التعاون، والتقارب الثقافي بين شعوب المجلس.
وصاحب الملتقى ندوة فكرية ناقشت قضايا وهموم وظواهر الشعر العربي المعاصر في دول مجلس التعاون بصفة خاصة، وفي الوطن العربي عموماً؛ وذلك دعماً للأهداف الثقافية والغايات الاجتماعية المشتركة بين الدول الأعضاء، متحدثة عن تاريخ الصورة الشعرية وصولاً للقصيدة الخليجية، وخصائص الصورة الشعرية في الشعر الخليجي والعربي، وتصوير الموجودات ووصف المستجدات في الشعر الخليجي برؤية حديثة. كما شهد الملتقى معرضاً مصاحباً للفعاليات، قدم خلاله العديد من الفنانين السعوديين لوحات فنية مميزة عن الشعر العربي، شاركت فيه أربع جهات بأجنحة عرضت مساهماتها في خدمة الشعر والأدب العربي.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"