رأت عضو مجلس النواب الليبي “السيدة اليعقوبي” بأنه ليس من العدل أن وزيرة الخارجية الموقوفة “نجلاء المنقوش” تتحمل المسؤلية وتكون كبش فداء لوحدها ويقوم المجلس الرئاسي باتهامها وإقالتها.

وكتبت “اليعقوبي” عبر حسابها على منصة “اكس” قائلة: الخونة لا يستحيون ..لا أستطيع تفسير مايحدث هل هو انحطاط أم خيانة تاريخ خيانة فلسطين لم يبدأ اليوم كي نصاب بالعجب، فقضية فلسطين، كقضية عربية، ولدت في رحم الخيانات والعجز.

وأضافت قائلة: أنا لا أستخدم كلمة خيانة بدلالاتها التحقيرية، بل أسعى لترجمتها كأداة لوصف واقعنا اليوم وما يحدث في بلدي من انحطاط البعض واستخدام أي وسيلة للبقاء في السلطة ولو كانت وهمية أو سلطة جزئية..

وتابعت “اليعقوبي” قائلة: المسؤلية تضامنية وليست فردية يا منفي في إشارة إلى “رئيس المجلس الرئاسي”، مضيفة: لا أعتقد بأن من العدل أن “نجلاء المنقوش” تتحمل المسؤلية وتكون كبش فداء لوحدها ويقوم المجلس الرئاسي باتهامها وإقالتها رغم علم الجميع بتصريحات وزارة الخارجية الإيطالية بأن “عبدالحميد الدبيبة”، هو من طلب التنسيق مع إسرائيل.

واستكملت: كان مع نجلاء شركاء مثل “عبدالمجيد مليقطه ووليد الآفي وفتح الله الزنّي” وهم أيضا وزراء مسؤلون في الحكومة. مشيرة إلى أن، المسؤلية هنا تضامنية والجميع “من مجلس رئاسي وحكومة منتهية الولاية جاؤا إلى السلطة باقة واحدة رغم علم الجميع من مجتمع محلي ودولي بأن اتفاق جنيف انتهت صلاحيته ” الجميع توجه لهم تهمة الخيانة العظمى وعليهم المغادرة …

واختتمت تغريدتها قائلة: عندما يدرك الناس أن الدولة تدار لحساب عائلة وليس لحساب أمة ؛يصبح الفرد غير قادر على التضحية من أجل الوطن وينصرف للبحث عن مصلحته الخاصة، هذا ما حدث مع نجلاء المنقوش.

الوسومالسيدة اليعقوبي اليعقوبي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: اليعقوبي

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال

 

في ضوء القرار الذي أصدره سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عقد المجلس الجديد اجتماعه الأول، وتم خلاله تحديد الخطوط العريضة والأطر العامة المقبلة لتعزيز منظومة الأعمال وترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للمواهب والأعمال والاستثمارات.
وناقش المجلس برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي، الخطط والمهام الحالية للغرفة وأبرز المشاريع المقبلة في سبيل تعزيز نمو وازدهار القطاع الخاص وبيئة الأعمال في الإمارة. ومن أجل ترسيخ مكانة وحضور أبوظبي على خارطة التجارة العالمية والإرتقاء بمستوى تنافسيتها الاقتصادية وديناميكيتها من خلال رصد التغيرات المتسارعة والتوجهات الناشئة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وقال معالي أحمد جاسم الزعابي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: “نحن مُلتزمون بترجمة الثقة الغالية، التي أولاها لنا سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، من خلال الإسهام الفاعل في مسيرة بناء اقتصاد المستقبل. وفي ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة، سنتخذ كل ما يلزم من إجراءات لتحقيق قفزة نوعية في واقع قطاع الأعمال بأبوظبي.”
وأضاف معاليه “يلعب القطاع الخاص دوراً رئيسياً في الارتقاء بمفهوم “اقتصاد الصقر” إلى آفاق جديدة. ففي العام الماضي، واصل القطاع الخاص نموه القوي، حيث بلغ حجم القطاع 338.9 مليار درهم إماراتي بزيادة بلغت 35 في المئة مقارنة بعام 2016. وبدعم من القطاع الخاص، يشهد القطاع غير النفطي في أبوظبي نمواً متزايداً، حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 4.7% في الربع الأول من عام 2024 ليصل إلى 154.7 مليار درهم، ليساهم بأكثر من 54 في المئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، علماً أننا نسعى إلى دفع القطاع الخاص نحو مستويات جديدة من الازدهار والتطور والنمو، وتسريع عملية تحول أبوظبي نحو اقتصاد متنوع وذكي ومستدام“.
وأضاف معالي الزعابي: “نجتمع اليوم للشروع في مرحلة انتقالية جديدة في مسيرة غرفة أبوظبي، لنواصل عملية البناء على ما حققه مجلس الإدارة السابق. ستتمثل أولوية مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالعمل على تعزيز انفتاح بيئة الأعمال ورفع معدلات التبادل التجاري وجذب المواهب والابتكارات والاستثمارات الأجنبية المباشرة”.”
وخلال الاجتماع، أكد المجلس عزمه على دفع التعاون بين الغرفة وجميع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص وتوسعة شبكة علاقتها الدولية. وشددوا على أهمية تنسيق الجهود ودعم مبادرات جميع الأطراف المعنية لتمكين القطاع الخاص من إطلاق طاقاته الكامنة والمساهمة بفاعلية في تعزيز التنوع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.
وشهد الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة، حضور كل من الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري النائب الأول للرئيس، وشامس علي خلفان الظاهري النائب الثاني للرئيس، ومسعود رحمة المسعود المحيربي أمين الصندوق، وحميد مطر سالم الظاهري نائب أمين الصندوق.


مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • منذ تدشينها من وزارة العدل.. 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع “تنفيذي الشارقة”
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • العرادي عن قرار الرئاسي بتشكيل مفوضية للاستفتاء: مظهر آخر من مظاهر الانقلاب واغتصاب للسلطة