تمكنت  أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ، من القبض على شخصين بمحافظة أسوان،  لقيامهما باحتجاز ثالث والتعدى عليه وإحداث إصاباته التى أودت بحياته.

الداخلية تكشف ملابسات إصابة طفل بعيار ناري في حفل زفاف بالقليوبية لعبة إخوانية .. الداخلية تكشف حقيقة فيديوهات تعد ضباط شرطة على مواطنين القبض علي متهمين قاما باحتجاز وقتل شخص في اسوان |منجم ذهب هو السر 

البداية مع بلاغ تلقاه مركز شرطة إدفو،  بمديرية أمن أسوان من إحدى المستشفيات باستقبالها (عاطل - مقيم محافظة بنى سويف) متوفى إثر إصاباته بحروق وسحجات متفرقة بالجسم رفقة شخصين مجهولين وتركاه عقب وصولهما للمستشفى.

 

وبإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهما شخصين  “مقيمان بمحافظة البحيرة”، وبتقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة، وقررا بأن المتوفي قام بإيهامهما بقدرته على ترخيص منجم ذهب لهما بمنطقة مرسى علم بالبحر الأحمر،  وفى سبيل ذلك استولى منهما على مبلغ مالى، فقاما بإستدراجه لمدينة مرسى علم واحتجازه لاسترداد المبلغ والتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته، ولدى قيامهما بنقله إلى المستشفى لإسعافه توفـى.

عقوبة القتل العمد في القانون المصري 

وقد نصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وفى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى القواعد العامة؛  بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة بني سويف وزارة الداخلية أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة

 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بضربة أمنية في القاهرة.
 

حيث تم ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلان) بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة مواتير المياه، وإعترفا بإرتكابهما 3 وقائع سرقة، وبأرشادهما تم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميليهما "سيئا النية" (شخصين، مقيمان بالقاهرة).

ونجحوا في ضبط (عاطلان) بدائرة قسم شرطة الأميرية، وبحوزتهما (5 هواتف محمولة مجهولة المصدر).. وإعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى سرقة الهواتف المحمولة.
  
وضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الوايلى لقيامه بسرقة (مبلغ مالى) من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم.. وإعترف بإرتكابه الواقعة، وتم بإرشاده ضبط (جزء من المبلغ المالى - بعض المشغولات الذهبية – 4 هواتف محمولة - ساعة سمارت – دراجة هوائية – دراجة نارية) جميعها قام بشرائها من متحصلات واقعة السرقة.

كما تم ضبط (عاطل – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة بولاق  لقيامه بسرقة (بعض الأجهزة الكهربائية) من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم.. وإعترف بإرتكابه واقعتى سرقة آخرى بذات السلوب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهمين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة
  • عاتبه على معاكسة زوجته.. مقتل عامل في دار السلام
  • تحرش بزوجته.. تفاصيل مقتل عامل على يد شاب بدار السلام
  • القبض على سائق توك توك طعن شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • القبض على المتهمين بالتشاجر وقتل سائق بسبب خلافات الجيرة فى البدرشين
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»