صدى البلد:
2024-07-07@02:26:11 GMT

غرامة 100 جنيها.. تعرف على مخالفات ركوب القطار

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

من المرتقب أن يتم تطبيق زيادة قيمة غرامات المخالفات داخل القطارات وخاصة غرامة التدخين حسب مصادر صحفية كشفت عن هذا القرار وفق تصريحات من مصادر داخل الهيئة القومية للسكة الحديد. 

وأفادت أنه مقرر خلال أيام تطبيق زيادة قيمة غرامات المخالفات داخل القطارات وخاصة غرامة التدخين، لافتة إلى أن إن هناك تعليمات جديدة لرفع قيمة الغرامات داخل القطارات، لكن لم يتم التطبيق في انتظار (اجتماع مجلس المديرين داخل الهيئة) للاتفاق على الأسعار النهائية التي سيتم تطبيقها.

وأكدت المصادر أن التعليمات الجديدة تشمل زيادة قيمة غرامة التدخين داخل القطارات والمحطات إلى 100 جنيه بدلا من 70 جنيها.

نزل 10 آلاف جنيه.. الحديد يتراجع ويربك حسابات المستثمرين

تضمنت فيما يخص قطاع السكة الحديد رفع قيمة غرامة التهرب والركوب بدون تذكرة إلى 70 جنيها بدلا من 30 جنيها للقطارات المكيفة.

 

وتضمنت التعليمات أيضا زيادة قيمة غرامات قطارات الدرجة الثالثة إلى 30 جنيها بدلا من 20 جنيها.

أفضل وقت للشراء.. تراجع جديد في سعر جرام الذهب عيار 21

وشمل القرار المتوقع تطبيقه خلال أيام زيادة غرامة التدخين داخل قطارات ومحطات مترو الأنفاق والقطار الخفيف إلى 250 جنيها بدلا من 200 جنيه وأكدت مصادر داخل الشركة المشغلة لمترو الانفاق الخط الثالث والقطار الخفيف أنه لم تصل الشركة المشغلة للخط الثالث للمترو والقطار الخفيف RATP أي قرار رسمي حتى الآن بزيادة قيمة الغرامات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطارات زیادة قیمة بدلا من

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 36.4% زيادة في مبيعات الأسمنت محليًا خلال مايو الماضي
  • مرتفعا 2.2%.. 70 جنيها زيادة في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
  • «معلومات الوزراء»: 36.4% زيادة في مبيعات الأسمنت محليا خلال مايو الماضي
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • تعرف على أسعار الفراخ اليوم الجمعة
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • 79 جنيه للكيلو.. تعرف على أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة