كشف تقرير لصحيفة "فاينانشل تايمز"، أن رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل من المقرر أن يعلن اليوم ضرورة استعداد الاتحاد الأوروبي لقبول دول أعضاء جديدة بحلول عام 2030، مما يطلق نقاشًا جوهريًا حول امكانية توسع التكتل.

أعادت حرب روسيا ضد أوكرانية إحياء ملف التوسع الذي كان واقفا في الاتحاد الأوروبي سابقًا. وجعلت بروكسل، بعد بدء الحرب، كل من أوكرانيا ومولدوفا وألبانيا دول مرشحة وأثارت نقاشًا داخليًا جادًا حول كيفية استيعاب الكتلة لما يصل إلى 8 دول أعضاء جديدة.

مادة اعلانية

"إذا كنا نرغب في أن نكون موثوقين، يجب أن نتحدث عن التوقيت"، وفقا لميشيل في خطاب اليوم في سلوفينيا، وفقًا لملاحظات مكتوبة اطلعت عليها "فاينانشل تايمز".

وتضيف الملاحظات أيضا: "بينما نقوم بإعداد الأجندة الاستراتيجية التالية للاتحاد الأوروبي، يجب أن نحدد لأنفسنا هدفًا واضحًا... يجب أن نكون مستعدين، من الجانبين، بحلول عام 2030 للتوسع."

"يجب أن نتناول الآن التوسع كواحدة من تحدياتنا الرئيسية. سواء بالنسبة للاتحاد الأوروبي أو لدوله الأعضاء المستقبلية"، سيقول ميشيل لمنتدى "Bled" الاستراتيجي والذي من المقرر أن يشمل قادة من دول مرشحة مثل مولدوفا، وألبانيا، ومقدونيا الشمالية، والجبل الأسود، وصربيا، والبوسنة والهرسك.

دور ميشيل كرئيس للمجلس هو تشجيع وإقناع الأعضاء الـ 27 على التوافق، وتصريحه الجريء يوحي بأنه يعتقد أن ذلك ممكنا.

سيكون لدى قادة الاتحاد الأوروبي أول مناقشة مخصصة للموضوع في غرناطة، إسبانيا، في أكتوبر. تطلب أوكرانيا من الاتحاد الأوروبي الموافقة على بدء عملية الانضمام الرسمية لها بحلول نهاية العام.

هناك العديد من الدول الأعضاء التي تتساءل بصورة خاصة عن كيفية استيعاب الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، أفقر دولة مرشحة على الإطلاق.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوروبا اقتصاد أوروبا الاتحاد الأوروبي

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوروبا اقتصاد أوروبا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی یجب أن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يصف تفجيرات لبنان بأنها "مقلقة" ويحث على الحذر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، سلسلة تفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان بأنها "مقلقة للغاية"، محذرًا من احتمالية اندلاع نزاع إقليمي كبير في الشرق الأوسط نتيجة التصعيد الحالي.

وفي بيان نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أشار بوريل إلى أنه بعد وقوع التفجيرات في لبنان، قام بإجراء اتصال هاتفي مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب. خلال المكالمة، أطلع بو حبيب بوريل على تفاصيل الانفجارات التي استهدفت العديد من المناطق في البلاد، والتي أسفرت عن إصابة الآلاف، مع وجود عدد كبير من المصابين في حالات حرجة.

وأكد بوريل أن الهجمات، رغم استهدافها لمواقع معينة، تسببت في أضرار جسيمة وعشوائية بين المدنيين، بما في ذلك العديد من الأطفال. وناشد بوريل جميع الأطراف بالتحلي بالحذر لتفادي وقوع حرب إقليمية قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة وعلى المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • الاتحاد الأوروبي يصف تفجيرات لبنان بأنها "مقلقة" ويحث على الحذر
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • "فاينانشيال تايمز" تحث قادة أوروبا على تشغيل طرق قانونية للهجرة للتصدي للوافدين غير النظاميين
  • حصة إنتاج الميثان الحيوي لا تتجاوز 1% من سوق الغاز العالمية (تقرير)
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة