يبدو أن نادي “الاتحاد السعودي” مصرٌّ على ضم النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، بعد رفع قيمة العرض المادي المقدم للفريق “الأحمر”، حسب ما كشفه تقرير لشبكة “سي بي إس” الرياضية الأميركية.

وأوضحت الشبكة الأميركية أن بطل الدوري السعودي قدّم عرضًا بقيمة 162 مليون دولار لليفربول، مقابل التخلي عن “الفرعون المصري”، وأضافت أن النادي السعودي وضع ضمّ النجم المصري على رأس أولوياته، ولهذا قدّم عرضًا خرافيًا يتجاوز ما دفعه مواطنه الهلال، مقابل ضم النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، مقابل 97 مليون دولار.

وفنّدت الشبكة العرض السعودي بأنه 108 ملايين دولار كمبلغ مضمون، إضافة إلى 54 مليون إضفات ومكافآت مرتبطة بالأداء، التي لن يكون من السهل تحقيقها جميعها.

وتابعت الشبكة، أن الاتحاد سيعرض على محمد صلاح -الذي يرتبط بعقد مع “الليفر” يمتد حتى صيف 2025- راتبًا مماثلًا لما يتقاضاه نيمار وكريستيانو رونالدو، واللذان يتقاضان -حسب الشبكة الأميركية- راتبًا وإضافات ومكافآت تصل إلى 216 مليون دولار سنويًا، على أمل أن يقنع النجم المصري، وينتقل للعب في الدوري السعودي.

بدورها ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي الموسم الماضي 2022-2023، بات أكثر ثقة في الحصول على خدمات محمد صلاح (31 عامًا) قبل نهاية “الميركاتو” الصيفي (ينتهي في أوروبا نهاية الشهر الجاري وفي 20 الشهر المقبل بالسعودية)، وذهبت إلى حد تأكيد إمكانية خضوع اللاعب للفحص الطبي بعد نهاية مباراة ليفربول ونيوكاسل -أمس الأحد- في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وكانت القناة الرياضية السعودية، قد أكدت أن محمد صلاح سيلعب آخر مباراة له مع ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، على ملعب سانت جيمس بارك، ثم سيسافر بعدها إلى إمارة دبي من أجل الخضوع للفحوص الطبية.

ورغم كل هذه المبالغ الطائلة المقدمة، لا يزال ليفربول مصرًّا على عدم السماح لمحمد صلاح بالرحيل، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه في انتصار “الريدز” القاتل على نيوكاسل 2-1 وجاءت التمريرة الحاسمة لهدف الفوز من محمد صلاح نفسه.

وفي السياق أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول -خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي-، أنه لا نية للتخلي عن محمد صلاح، متطرقًا إلى ما يُشاع بالقول، إنها “تقارير إعلامية” ولا شيء أكثر من ذلك، مضيفًا، “لا شيء للتحدث عنه من وجهة نظري.. ومحمد صلاح لاعب في ليفربول”.

وتابع “إنه لاعب لا غنى عنه، كان كذلك ولا يزال. لا شيء للحديث عنه. وإذا كان هناك شيء (عرض ما)، فالجواب سيكون كلا”.

بدوره أصر رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، أن “محمد يبقى ملتزمًا مع ليفربول”، مضيفًا “لو فكرنا في مغادرة ليفربول هذا العام، لم نكن لنجدد العقد الصيف الماضي”.

وسبق لليفربول أن خسر لاعبين -هذا الصيف- لصالح الدوري السعودي، بانتقال قائده جوردان هندرسون، والبرازيلي فابينيو إلى الاتفاق والاتحاد على التوالي، بينما انتقل البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي.

وسجل صلاح 187 هدفًا في 307 مباريات بألوان ليفربول، منذ انضمامه إليه من روما في 2017، بينها هدف في الموسم الحالي من الدوري الممتاز.

وتوّج النجم المصري مع ليفربول بألقاب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس إنجلترا، وكأس الرابطة، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبية.

الجزيرة نت

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدوری السعودی النجم المصری ملیون دولار محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

لا شك أن وجود محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطني، ضمن قوام المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد باريس 2024، سيدعم الفراعنة في المشوار المرتقب، لكن يبدو أن ليفربول يملك رأيا آخر حول مصير مشاركته في الأولمبياد، وغيابه عن فترة الإعداد للموسم الجديد.. فما قرار ليفربول النهائي في هذا الشأن؟

هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

«محمد صلاح سيشارك في فترة الإعداد كاملة».. هكذا جاء قرار ليفربول بشأن مصير التخلي عن خدمات محمد صلاح خلال الفترة المقبلة، من أجل مشاركته في أولمبياد باريس 2024، باعتبارها تتزامن مع فترة الإعداد التي تبدأ خلال ساعات، من أجل الاستعداد لموسم الدوري الإنجليزي الجديد الذي ينطلق في بداية أغسطس.

بحسب صحيفة «ذا أثليتيك»، فإن ليفربول يرفض فكرة التخلي عن محمد صلاح، أحد أهم العناصر والركائز التي سيستند عليها آرني سلوت في مهمته التدريبة الجديدة مع ليفربول، إلى جانب رغبة محمد صلاح في إثبات جدارته وكسب ثقة المدرب الهولندي منذ اللحظة الأولى، لضمان البقاء في أساسيًا مع الفريق الإنجليزي.

محمد صلاح وواتارو إندو سيكونا متاحين للمشاركة في جدول ليفربول الكامل للموسم التحضيري، حيث لن يشاركا في الأولمبياد، رغم محاولات الاتحادين المصري والياباني التفاوض حول استدعاء اللاعبين كأحد اللاعبين الثلاثة المسموح لهم فوق السن، في كل تشكيلة لبطولة تحت 23 عاما المقررة في باريس من 24 يوليو.

ومع ذلك، بما أن الألعاب الأولمبية ليست مسابقة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الأندية ليست مضطرة إلى التخلي عن لاعبيها، وبعد المحادثات سيبقى هذا الثنائي الآن في مكانه.

ليفربول لا يريد خسارة لاعبيه بسبب الأولمبياد

ويرى ليفربول أن عدم خسارة أي لاعب بسبب الأولمبياد يعد بمثابة دفعة معنوية للمدرب الجديد أرني سلوت، في رحلته نحو وضع بصمته على الفريق، بعد خلافة المخضرم يورجن كلوب.

ويعني هذا أن صلاح وإندو من المتوقع أن يشاركا في جولة النادي التحضيرية للموسم الجديد في أمريكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يتوجه ليفربول إلى بيتسبرج يوم 23 يوليو، ويواجه ريال بيتيس في أول مباراة ودية له بعد ثلاثة أيام.

ويبدأ الفريق مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا يوم السبت 17 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • 334 مليون و634 ألف دولار.. إيرادات ضخمة لفيلم Bad Boys: Ride Or Die
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول