أعلنت شركة Xpeng الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربية إنها ستشتري وحدة أعمال تطوير السيارات الكهربية التابعة لشركة Didi، وذلك ضمن صفقة تصل قيمتها إلى 744 مليون دولار. 

 

وبحسب تقرير من وكالة "رويترز" فإن أسهم شركة Xpeng - وهي إحدى الشركات الناشئة في الصين- قد شهدت ارتفاعا ملحوظا في أسهمها، حيث تكبدت الشركة خسائر وصلت في الوقت الحالي لـ 11٪ في تداول بورصة هونج كونج نتيجة الأخبار التي تأتي في أعقاب بيع حصة لـ فولكس فاجن الألمانية والشراكة معها.

 

 

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Xpeng،  شياو بنج، بأن لشراكة مع Didi ستحقق مجموعة مجموعة من الأهداف في مجال الابتكار وإدارة سلسلة التوريد، بالإضافة إلى تعزيز الإنتاج وخفض التكاليف.         

 

وأضاف “بنج” أن Xpeng باعتبارها شركة ناشئة للسيارات الكهربائية، “فإننا لسنا ماهرين مثل شركات صناعة السيارات الكبيرة مثل فولكس فاجن من حيث الحجم وإدارة التكلفة”. 

 

وتهدف شراكة Xpeng مع Didi إلى إطلاق طراز من الفئة A العام المقبل تحت علامة تجارية جديدة ضمن مشروع يسمى MONA، والذي سيتم تسعيره في فئة الأسعار البالغة  حوالي 20 ألف دولار. 

 

وأشار “بنج” إلى أنه سيتم بيع السيارة أيضًا لعملاء التجزئة ويتوقع مبيعات لا تقل عن 100 ألف سيارة MONA سنويًا. 

 

وتشمل مجالات التعاون المحتملة بين الشركتين الشحن وسيارات الأجرة الآلية والتطوير المشترك لسوق دولية، وفي الوقت ذاته تعمل Didi مع شركات صناعة السيارات الصينية لتطوير سيارة أجرة آلية تهدف إلى وضعها في الخدمة بحلول عام 2025.  

 

وتكافح شركة Xpeng، المدرجة أيضًا في في بوصة نيويورك، مع زيادة الخسائر وتراجع المبيعات وسط حرب أسعار على مستوى الصناعة بدأتها شركة Tesla “ تسلا” في يناير، حيث ارتفعت أسهمها المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 8٪ في تداول ما قبل السوق. 

 

وقال أحد المحللين لـ "رويترز" إنه بموجب الصفقة، ستكسب Didi حوالي 3.25٪ من Xpeng، مع إصدار شركة تصنيع السيارات الكهربائية أسهمًا بقيمة 64.03 دولارًا  لكل منها، بقيمة إجمالية قدرها 474 مليون دولار، يمثل سعر العرض خصمًا بنسبة 1.7٪ على سعر الإغلاق يوم الجمعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الصينية الشركات الناشئة شركات صناعة السيارات شركات الناشئة صناعة السيارات الصينية صناعة السيارات سيارات الصين

إقرأ أيضاً:

«نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون

قال حسام الدين إمام رئيس شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، إحدى الشركات التابعة للمقاولون العرب والمسؤولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية، إنه جرى توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «تيدا»، والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الصينية العامله بمجال الطاقة الكهربائية، حيث جرى دراسة إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء بقدرة 35 ميجا وات / ساعة وذلك بقيمة مالية استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان الشركة اليوم، على هامش المشاركة في مؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، حيث شاركت الشركة بالمؤتمر مع عدد من الشركات العربية و الأجنبية العاملة بمجال إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية.

نهضة مصر: الدولة تعمل على الاستفادة القصوي من المخلفات

واكد إمام، اهتمام الحكومة المصرية بالعمل على الاستفادة القصوى من المخلفات، بما يخدم مجال الطاقة الكهربائية ويعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى سعي الشركة لمواكبة التطور التكنولوجي، باعتبارها إحدى أهم الشركات المصرية العاملة بمجال الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات.

إنشاء شركة جديدة

وأوضح أن الشركة تتبع للطرق المنهجية والعلمية في التعامل مع المخلفات وفي هذا الشأن، لافتا إلى الشراكة بين نهضة مصر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و انشاء شركة جديدة بإسم «شركة النهضة للابتكار والتطوير والتنمية» والتي تستهدف القطاع السياحي بالإسكندرية ومكافحة المخلفات البحرية بما يخدم الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • أرامكو تستحوذ على 10% بمشروع رينو وجيلي للمحركات الحرارية
  • أرامكو تستحوذ على 10% بمشروع مشترك للمحركات بين رينو وجيلي
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار