كتب- محمد أبو بكر:

قال مجدي صادق، عضو الغرفة السياحية، إنه يوجد العديد من الشركات التي قد وثقت أوراقها لدى البوابة المصرية للعمرة رسميًّا خلال الفترة السابقة تمهيداً لبدء أولى رحلاتها.

وأضاف "صادق" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه لا يمكن خلال الفترة الحالية حصر كل الشركات السياحية المسجلة لدى البوابة المصرية للعمرة ولكن في النهاية سيتم معرفة العدد كاملاً.

وأوضح أنه يمكن معرفة الشركات التي وثقت أوراقها لبدء رحلات العمرة رسمياً، من خلال البوابة المصرية للعمرة، وأنه يتوقع أن يصل عدد الشركات الموثقة من 700 إلي 1000 شركة.

ولفت إلى أنه لن تبدأ أولى الرحلات إلا بعد الانتهاء من التوثيق والرفع، ثم الحجز من خلال برامج الشركة المختلفة من خلال البوابة.

وأكد أنه يجب على المعتمرين اللجوء إلى الطرق الرسمية والابتعاد عن الكيانات الوهمية، وأن يكون السفر من خلال البوابة المصرية للعمرة، أو يمتلك تأشيرة للسعودية مع دفع الضرائب ووجود تصريح من وزارة الداخلية بدفعها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الغرفة السياحية البوابة المصرية للعمرة بدء رحلات العمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من الاستياء سادت قطاع شركات السياحة بعد قرار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بتعيين نادر الببلاوي، وكريم محسن، وشريف البنا، وريم فوزي، بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة، استكمالا للمجلس الذي انتخبت منه الشركات 3 أعضاء فقط بينما نجح 5 بالتزكية، بناء على اللائحة الجديدة التي وضعتها الوزارة، ثم جاء 4 أعضاء في المجلس بالتعيين.
غضب الشركات جاء بسبب استمرار 4 أعضاء -اي ثلث المجلس الجديد-، من لجنة تسيير الأعمال التي لم تقدم اي جديد للقطاع، حيث يضم مجلس الإدارة الجديد للغرفة كلا من: أحمد ابراهيم، نادر الببلاوي، كريم المنباوي، كريم محسن، وذلك رغم شكاوى الاعضاء من ضعف لجنة تسيير الأعمال والتحديات التي لم تستطع مواجهتها، وكذا فشلها في حل مشكلات عديدة بملف السياحة الدينية وخاصة الموسم الماضي الذي تعاقدت فيه اللجنة مع شركة "رواف منى" لتقديم خدمات الطوافة لحجاج السياحة، وما نتج عن ذلك من مهزلة تاريخية القى فيها الحجاج في الشوارع والطرقات.
واتهمت الشركات، وزير السياحة أحمد عيسى بتكرار نفس الوجوه رغما عن إدارة الشركات التي طالبت بضخ دماء جديدة، والتي تم إرغامها على تشكيل معين للمجلس بناءا على لائحة الوزارة.
ويضم مجلس الإدارة حاليا بعد تعيينات الوزير 12 عضوا بينهم 8 بالانتخاب و4 بالتعيين، وهم: تامر الشاعر، كريم المنباوي، نادر عياد، ممدوح أبو زيد، مهند فليفل، وليد خليل، يسري السعودي، احمد ابراهيم، جورج نادر الببلاوي، كريم محسن، شريف البنا، ريم فوزي.

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • اقرأ غدا في "البوابة".. الانتخابات الأمريكية.. مناظرة أولى متوترة.. وبايدن يتراجع
  • الجامعة الاسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء تبحث مع ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة زيادة التصدير
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية