عبرت الفنانة وفاء عامر، عن اعتزازها لوجود جائزة تحمل اسمها بمهرجان المسرح العربي، وأطلقت إدارة المهرجان اسمها على جائزة أفضل ممثلة في الدورة الرابعة التي تقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن، وتحمل اسم النجم الكبير ماجد الكدواني.


رسالة شكر من وفاء عامر

 

ووجهت "وفاء عامر"، رسالة شكر للدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة نبيلة حسن رئيس المهرجان، عبر مقطع فيديو مصور للمهرجان اليوم، معربة عن سعادتها بأن يكون بالمهرجان جائزة تحمل اسمها.

 

ما تفاصيل جائزة وفاء عامر ؟


أعلن محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، أنه لأول مرة جائزة التمثيل تحمل اسم الفنانة وفاء عامر وهي الجائزة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه مصري، مشيرا أنه قد تم اختيار الفنانة وفاء عامر لإطلاق اسمها على الجائزة كونها سكندرية ومن المؤثرين في الفن بشكل عام.


تفاصيل مهرجان المسرح القومي


المهرجان يضم 16 عرضا خلال أيام المهرجان الذي سينطلق يوم 8 سبتمبر المقبل على أن يكون الافتتاح على مسرح مكتبة الإسكندرية، فيما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز، يوم 18 سبتمبر على مسرح الأوبرا بالإسكندرية بشارع فؤاد.

 

وفاء عامر في أبو نسب

 

تنتظر وفاء عامر عرض فيلم أبو نسب الذي تشارك به بدور والدة ياسمين صبري، وتدور أحداث فيلم «أبو نسب» في إطار كوميدي حول، محمد إمام الذي يقدم دور طبيب، فيما تجسد دور والدته الفنانة هالة فاخر، ويظهر الفنان ماجد الكدواني بدور والد الفنانة ياسمين صبري، والذي يشهد معاناة محمد إمام من أزمة النسب، ويسلط العمل الضوء على المشاكل التي تحدث بين النسايب وبعضهم البعض، بجانب المشكلات الاجتماعية التي تواجه.


ما آخر أعمال وفاء عامر ؟


جدير بالذكر أن أخر أعمال وفاء عامر  "الكتيبة 101" الذي حقق نجاحا كبيرا، وهو من بطولة كلا من الفنان أسر ياسين، الفنان عمرو يوسف، وليد فواز، وفاء عامر، أحمد صلاح حسنى، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وأخرون والعمل من وإخراج محمد سلامة.

أحداث مسلسل الكتيبة

 

أحداث مسلسل "الكتيبة 101" في إطار درامي، حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الرابعة عشرة، التي أسدل الستار عليها في العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء

ونال العرض جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداوود مناصفة مع عرض (أشوفك) من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.
كما فاز  السعودي سلطان النوه بجائزة أفضل إخراج عن عرض (بحر)، وحصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب، وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.
أما جائزة أفضل ممثلة في دور أول فقد حصلت عليها  العمانية أسماء العوفي عن عرض (الروع) لفرقة تواصل المسرحية.
ونال العرض القطري (الخيمة) جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، كما نال العرض البحريني (عند الضفة الأخرى) جائزة أفضل ديكور.
ويذكر أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق لأول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، ولكنه توقف في 2014، ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية، التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.
وعلى هامش المهرجان تم تنظيم ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان (الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية)، وندوة فكرية بعنوان (البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي).

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • إيمان الصيرفي.. رحلة إبداعية في تجديد المسرح العربي ومواجهة قضاياه الاجتماعية
  • أسماء العوفية أفضل ممثلات «مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر»
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • "غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • لوحة مسرحية
  • ياسر جلال والسقا أبرز الحضور في عزاء ناهد رشدي (صور)
  • بعد تغيبها عن الجنازة.. داليا مصطفى تحضر عزاء عمتها ناهد رشدي في مسجد الشرطة