قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة يوم الاثنين، إن ما يشاع بأن الأمريكيين يريدون إغلاق الحدود السورية العراقية، مجرد أوهام ولن يسمح لهم بذلك.

وأضاف نصر الله "إذا أراد الأمريكيون أن يقاتلوا بأنفسهم أهلا وسهلا وهذه هي المعركة الحقيقية التي ستغير كل المعادلات.

إقرأ المزيد "مخطط يجري بسرية".

. تحركات للقوات الأمريكية عند حدود سوريا والعراق تثير التساؤلات

وذكر أن ما يجري في سوريا اليوم هو استمرار لما بدأ في العام 2011 وهو مشروع أمريكي استعانت فيه واشنطن بعدد من الدول الإقليمية التي ساندتها بالمال والإعلام والسلاح، مشيرا إلى أن القائد الفعلي للحرب على سوريا منذ اليوم الأول هي الولايات المتحدة.

وتابع قائلا: "بايدن يتحدث عن مئات مليارات الدولارات أنفقت لاحتلال سوريا، وجاؤوا بالتكفيريين من كل الدول ليقاتلوا في سوريا وليقتل منهم من يُقتل.. إنهم (التكفيريون) مجرد أدوات غبية في المشروع الأمريكي وكان المطلوب استنزافها والقضاء على بقيتها في المرحلة اللاحقة".

وأردف نصر الله بالقول: "بحجة "داعش" عادت القوات الأمريكية إلى العراق وبحجة "داعش" دخلت لتحتل شرق الفرات ولتنهب الخيرات".

ولفت إلى أن الأميركيين يسيطرون على حقول النفط في شرق الفرات وهم الذين يمنعون أن تعود هذه الحقول إلى الحكومة السورية وهم من يمنعون الحل بين الأكراد والدولة في سوريا وتحرير شرق الفرات.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تفكر بعملية عسكرية جديدة في سوريا

وشدد أمين عام حزب الله على أن الدولة السورية وحلفاءها قادرون ببساطة على تحرير شرق الفرات كما فعلوا في البادية، لكن شرق الفرات منطقة محتلة من قبل القوات الأمريكية والصراع هناك صراع إقليمي يمكن أن يتفاقم إلى صراع دولي.

وفي منتصف شهر أغسطس، ذكرت صحيفة "الوطن" السورية نقلا عن تقارير إعلامية أن القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، تنوي غلق الشريط الحدودي مع سوريا.

كما أشار مصدر أمني لوكالة "المعلومة" العراقية إلى أن "هناك معلومات مسربة من مصادر أمنية في قاعدة عين الأسد الجوية، كشفت نية القوات الأمريكية إغلاق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار لدواع غير واضحة بالتزامن مع وصول تعزيزات حربية للقوات الأمريكية المتمركزة داخل العمق السوري"، موضحا أن "القوات الأمريكية كثفت خلال الفترة الحالية من عمليات الاستطلاع الجوي للطيران الحربي والمسير على المناطق الغربية باتجاه العمق السوري".

المصدر: قناة "المنار" اللبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا نصر الله نصر الله الأزمة السورية الإرهاب البيت الأبيض الجيش الأمريكي الطاقة النفط والغاز بغداد بيروت جماعات ارهابية جماعات مسلحة جو بايدن حزب الله حسن نصرالله داعش دمشق واشنطن القوات الأمریکیة نصر الله فی سوریا

إقرأ أيضاً:

جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه «أخفق» في المناظرة الرئاسية التي خاضها ضد المرشح الرئاسي دونالد ترامب، واصفًا إياها بـ «المناظرة السيئة»، لكنه حث الناخبين الأمريكيين على النظر إلى ما هو أبعد من نتائج المناظرة، وإلى سجل الإنجازات التي حققها في البيت الأبيض من وقت أن كان نائبًا للرئيس الأسبق باراك أوباما.

وأضاف بايدن، في مقابلة إذاعية أجراها اليوم الخميس، مع مقدم البرامج إيرل إنجرام، أنه فخور بالترشح من أجل إعادة انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية لفترة ثانية، مؤكدًا أنه من المسؤولين الذين يقدمون وعودًا ويوفون بها.

بايدن وترامب

وطالب جو بايدن، المواطنين الأمريكيين «بعدم القلق»، وذلك عقب الطريقة التي ظهر بها خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، وخاضها ضد منافسه دونالد ترامب، قائلًا «لا تمحو ما أنجزته في 3 أعوام ونصف بسبب مناظرة سيئة».

اقرأ أيضاً«شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ

الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»

مقالات مشابهة

  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا
  • هل يجوز للعامل تحويل الإجازة المرضية إلى سنوية إذا كان له رصيد يسمح بذلك؟
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة