مأرب برس:
2024-07-07@05:59:10 GMT

علماء ينجحون في نقل جين طول العمر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

علماء ينجحون في نقل جين طول العمر

نجح علماء في جامعة روتشستر، في نقل جين طول العمر من فئران الخلد العارية إلى الفئران العادية، ما أدى إلى تحسين الصحة ومنح الفئران عمرا أطول.

وفئران الخلد العارية، المتواجد في صحارى شرق أفريقيا خاصة في جنوب أثيوبيا وفي كينيا والصومال، معروفة بأعمارها الطويلة ومقاومتها الاستثنائية للأمراض المرتبطة بالعمر.

ومن خلال إدخال جين محدد مسؤول عن إصلاح الخلايا وحمايتها في الفئران، فتح الباحثون في روتشستر إمكانيات مثيرة لكشف أسرار الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان.

تقول فيرا جوربونوفا، أستاذة دوريس جونز شيري لعلم الأحياء والطب في جامعة روتشستر: "تقدم دراستنا دليلًا على مبدأ أن آليات طول العمر الفريدة التي تطورت في أنواع الثدييات الطويلة العمر يمكن تصديرها لتحسين عمر الثدييات الأخرى".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك

شهد الطريق الزراعي بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، خلال الساعات القليلة الماضية،  حادثًا مروعًا ضمن سلسلة الحوادث المتكررة على الطرق السريعة بالمحافظة، وهو تصادم سيارة ملاكي وأخرى توك توك، مما نتج عنه مصرع وإصابة 5 أشخاص، وتم نقلهم الي المستشفى لتلقي العلاج وإيداع الجثة بالمشرحة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي بمركز بني مزار، وأسفر هذا الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين،  وتم نقلهم الي  المستشفي  تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الاسعاف علي الفور الي موقع الحادث،  وتبين مصرع روفيدة- م-ع،  تبلغ من العمر،14 عامًا، فيما أصيب كل من: يوسف- م-ع،  يبلغ من العمر 16 عامًا،  ومحمد- ح- ع،  يبلغ من العمر 46 عامًا،  مصطفي-ج-ر،  يبلغ من العمر 36 عامًا، وابتسام-ح-ر،  تبلغ من العمر 37 عامًا، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين، وتم نقلهم الي مستشفي الشيخ فضل لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، وإيداع الجثة داخل المشرحة للعرض علي الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاه  .

وكشفت التحريات الاولية لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي،  أن سبب وقوع الحادث هو العبور الخاطئ والسرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق،  وإزالة آثار الحادث وفتح  الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية،  وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • سيد داونينغ ستريت الذي لا يعرف التغيير.. تعرف على القط لاري
  • مهمة خاصة لـستارمر.. كيف سيتعامل مع كبير صائدي الفئران؟
  • لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك
  • مصرع شاب غرقا في مياه النيل أثناء الاستحمام بجزيرة الدهب
  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة وأمين مجلس علماء إندونيسيا للتهنئة بمنصبه
  • الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة