أعلن مدير منفذ الشلامجة الحدودي اللواء إبراهيم شرهان فرج، اليوم الاثنين، عن دخول أكثر من 2500 موكب الى العراق عبر المنفذ، فيما أشار الى ان عدد الزوار الداخلين يوميا بلغ 100 ألف زائر. وقال فرج لـ السومرية نيوز، انه "باشرت حشود الزائرين بالدخول الى العراق عبر منفذ الشلامجة الحدودي اعتبارا من أواخر شهر محرم الحرام الى الان، ونلاحظ زيادة كبيرة في اعدادهم حيث بلغت لغاية يوم أمس أكثر من 90 ألف زائر وبذلك وصل المجموع الى قرابة 370 ألف زائر".



وأضاف، انه "نتوقع خلال الايام الخمسة القادمة وصول معدل الدخول الى 100 ألف زائر يوميا وان تصل المحصلة النهائية الى أكثر من مليون ونصف المليون زائر وقد تفوق اعداد الموسم الماضي"، مبينا انه "تم تقديم كافة الإجراءات الخدمية والأمنية الى الزائرين ابتداءً من دخولهم حتى وصولهم الى السيارات التي تقلهم الى محافظة كربلاء المقدسة".

وتابع، ان "أكثر الزائرين الذين دخلوا الأراضي العراقية عبر المنفذ هم من جنسيات إيرانية وافغانستانية وباكستانية من المقيمين في إيران الذين يمتلكون وثائق، فضلا عن القادمين من الهند وأذربيجان وتركمانستان". موضحا انه "الى الان لم تسجل أي حالة خرق او تعطيل في انسيابية تفويج الزائرين والعملية تسير وفق ترتيب عالي".

وأشار الى انه "تم تخصيص سمات دخول لعدد من المواكب بحسب الاتفاق المبرم بين الجانبين العراقي والإيراني عبر منفذ الشلامجة والى الان تم السماح بالدخول الى أكثر من 2500 موكب".

واختتم فرج قوله، بأنه "تم تأمين 85 جهاز حاسوب لغرض تأشير الجوازات وأيضا لاستيعاب هذا العدد الكبير من الزائرين وعدم تأخيرهم"، موضحا ان "هناك تعاونا كبيرا بين جميع الأجهزة الأمنية والخدمية التي تساهم في رفع انسيابية دخول الزائرين".   الصور ادناه:

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ألف زائر أکثر من

إقرأ أيضاً:

الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم

انطلقت، اليوم الجمعة بالداخلة، أشغال الدورة السابعة لـ "منتدى المغرب اليوم"، بمشاركة شخصيات وطنية ودولية، بينها العديد من صناع القرار والدبلوماسيين والفاعلين الاقتصاديين.

 

ويهدف هذا الحدث الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف مجموعة (لوماتان) بشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، إلى مناقشة الإمكانيات والوسائل التي يجب اعتمادها، والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تنزيل الرؤية الملكية لتنمية الواجهة الأطلسية لإفريقيا وولوج دول الساحل إليها.

 

ويتوخى هذا المنتدى، المنظم على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، في موضوع "إفريقيا الأطلسية، من أجل منطقة قارية مندمجة، شاملة ومزدهرة"، تعبئة جميع الفاعلين المعنيين بهذه الرؤية الملكية ومناقشة الإمكانيات والوسائل اللازمة والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تنزيلها، بهدف صياغة توصيات سيتم تدوينها في "كتاب أبيض".

 

وسيناقش المشاركون في النسخة السابعة من المنتدى ثلاثة محاور رئيسية، وهي "المبادرة الأطلسية كاستجابة لتطلعات شعوب القارة"، و"خارطة الطريق لتنزيل عرض المغرب بالنسبة للقارة"، و"المبادرة الأطلسية كشكل من أشكال التعاون المتجدد جنوب-جنوب".

 

وستتميز الجلسة الختامية لهذا الحدث الدولي باعتماد "إعلان الداخلة" حول المبادرة الأطلسية.

 

ويعرف هذا المنتدى مشاركة، على الخصوص، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب علي خليل، وسفير المملكة بواشنطن يوسف العمراني، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، وعدد من الوزراء الأفارقة.

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من 7 آلاف زائر لمركز زوار بسياء وسلوت بولاية بهلا حتى نهاية مايو 2024
  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • مؤتمر المغرب-إفريقيا-الأطلسي.. الشروع في تنفيذ انضمام دول الساحل إلى مبادرة الأطلسي
  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • فعاليات مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة تجذب أكثر من 14 ألف زائر
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • البصرة تعلن اكتمال الطريق الخارجي لإستقبال الزائرين الإيرانيين
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل