لبنان ٢٤:
2024-08-02@15:11:30 GMT

بشأن الدّولار.. هذا ما ستفعله المصارف خلال يومين

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

بشأن الدّولار.. هذا ما ستفعله المصارف خلال يومين

كشفت مصادر مصرفيّة لـ"لبنان24" إنَّ بعض المصارف بدأت ببرمجة صرّافاتها الآلية لكي تكون جاهزة خلال أيّام لدفع رواتب موظّفي القطاع العام بالدّولار الأميركي وفق سعر 85500 ليرة لبنانية نهاية شهر آب الجاري.
وبحسب المصادر، فإنَّه من المُتوقع أن تُخصص بعض المصارف خانة جديدة لرواتب الموظفين مع إلغاء لكلمة "صيرفة" التي كانت تظهرُ سابقاً أمامَ المواطنين خلال استخدام الصرّافات الآليَّة.

    المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ضغوط أمريكية تدفع البنك المركزي العراقي لإغلاق ودمج المصارف المتعثرة

يوليو 31, 2024آخر تحديث: يوليو 31, 2024

المستقلة/- كشف مصدر مطلع أن الخزانة الأمريكية والبنك الفيدرالي الأمريكي طلبا من البنك المركزي العراقي اتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة لدمج المصارف المقيدة من استخدام الدولار الأمريكي. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أمريكية لدعم استقرار النظام المصرفي العراقي وتعزيز قدرته على التعامل مع التحديات الاقتصادية.

وأكد المصدر أن الجانب الأمريكي طلب أيضاً من البنك المركزي العراقي إغلاق بعض المصارف المتعثرة التي تعاني من مشكلات مالية وإدارية.

وشدد المصدر على الهدف من هذه الإجراءات هو تحسين كفاءة النظام المصرفي وضمان استقراره، مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد العراقي عامة وسعر صرف الدينار العراقي بشكل خاص.

في هذا السياق، يواجه البنك المركزي العراقي ضغوطات كبيرة لاتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة. تتضمن هذه الإجراءات دمج المصارف المقيدة وإغلاق المصارف المتعثرة لتتمكن من العودة إلى العمل المصرفي بصورة أفضل وأكثر فعالية. يعد تحسين أداء المصارف جزءاً أساسياً من خطة الإصلاح الاقتصادي التي تسعى الحكومة العراقية لتنفيذها بالتعاون مع الجهات الدولية.

وأضاف المصدر أن البنك المركزي العراقي قد تعاقد مؤخراً مع شركة دولية متخصصة لتقديم خطة شاملة لإصلاح القطاع المصرفي. تتضمن هذه الخطة مقترحات لدمج المصارف المتعثرة وإغلاق بعضها، بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة لتحسين كفاءة العمل المصرفي وتعزيز ثقة المستثمرين والعملاء في النظام المصرفي العراقي.

يأتي هذا التعاقد في إطار مساعي البنك المركزي لتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي. من المتوقع أن تسهم هذه الخطة في تحسين أداء القطاع المصرفي وتقديم خدمات مصرفية أكثر كفاءة وموثوقية للمواطنين والشركات على حد سواء.

في ضوء هذه التطورات، ينتظر القطاع المصرفي العراقي فترة من التغيير والإصلاحات التي قد تكون جذرية، ولكنها تهدف في النهاية إلى بناء نظام مصرفي قوي ومستدام قادر على تلبية احتياجات الاقتصاد العراقي المتنامي ومواجهة التحديات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • بعد يومين من انتقاد مسؤول للمنصة.. تركيا تحجب إنستغرام
  • الاردنيون على موعد مع يومين عطلة رسمية الشهر القادم
  • "متخانق مع مراتي وهبات عندك يومين".. ضبط شاب تخلص من عمته لسرقتها ببني سويف
  • «المركزي» يطلق خدمة الدفع الفوري بأربعة مصارف تجارية
  • قبل حفله بالعلمين.. حكاية أغنية تاريخية لـ«ويجز» حققت مليون مشاهدة في يومين
  • عالية نصيف: سياسة البنك المركزي تدفع المصارف العراقية نحو الإعدام!
  • بعدما فقد الثقة بالمصارف... أين يخبئ اللبناني أمواله؟
  • ضغوط أمريكية تدفع البنك المركزي العراقي لإغلاق ودمج المصارف المتعثرة
  • بطلب أمريكي.. المركزي العراقي يتجه لدمج المصارف الممنوعة من التعامل بالدولار
  • في يومين فقط.. أنغام تتربع على عرش تريند يوتيوب بـ "هو أنت مين"