استقبل مزيد بن محمد الهويشان القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية، سامية سامي، وكيل أول وزارة السياحة المصرية وعبد الوهاب مرسي مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية ومختار آدم مدير غرفة عمليات الحج والعمرة بالإسكندرية وهاني نصر مدير المكتب الفني لوكالة الوزارة  الموافق بمقر القنصلية، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين.

دعوة رسمية لفرق اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية لزيارة معالم الإسكندرية

وقد دار خلال اللقاء جملة من الأحاديث الودية، كما تم بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والخاصة برحلات الحج والعمرة للحجاج والمعتمرين المصريين، وكيفية تسهيل اجراءات أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

وفي هذا الصدد أكد القنصل السعودي أن المملكة تبذل جهودها في خدمة ضيوف الرحمن حجاج ومعتمرين، والسهر على راحتهم في قمة اهتمامات القيادة الحكمية للمملكة ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة وأمان.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على ضرورة التواصل والتنسيق من الجانبين في الأمور المتعلقة بالحج والعمرة والسياحة، وبعد ذلك قدم هدية تذكارية لوكيل أول وزارة السياحة المصرية، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية اتحاد شمال أفريقيا أداء المناسك السياحة المصرية الصور التذكارية القنصل العام هدية تذكارية شمال إفريقيا ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية

استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية. 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين