(عدن الغد) خاص :

كشف عضو مجلس النواب التابع للحوثيين  بصنعاء، عبده بشر، اليوم الإثنين، عن آخر مستجدات صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي منذ 7 سنوات.
ودعا بشر في تغريدة على حسابه بتويتر، إلى إضافة العلاوات والزيادات حسب الأسعار الحالية.
وأضاف : ‏بحسب مناقشات صرف المرتبات، على وزارة الخدمة المدنية (في حكومة الحوثي) والجهات المختصة، إضافة العلاوات والزيادات على الراتب بحسب المتغيرات والأسعار الحالية وفقا للقانون.


وأشار إلى أن المرتب أقر وفقا لسعر الصرف والأسعار السابقة.
وعبر عن أمله من نادي المعلمين وملتقى الاكاديميين والاداريين تجهيز المبالغ المستحقة لكل موظف وفقا لذلك.
ويعيش قرابة 700 ألف من موظفي الدولة، في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، وضعاً إنسانياً متردياً، منذ أن توقّفَ صرفُ رواتبهم قبل أكثر من سبع سنوات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، وهي من وسائل الدعم الاجتماعي التي تقدمها الدولة لفئة معينة من الشعب المصري. سيتم صرف الدفعة الأخيرة من هذه العلاوات في نهاية العام الحالي لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية بسهولة ويسر. في هذا المقال، سنوضح موعد وكيفية الاستعلام عن هذه العلاوات.

التأمينات الاجتماعية تعلن: موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

في عام 2023، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا بصرف دعم مادي للمتقاعدين على دفعات خلال العامين 2023 و2024، والمعروف باسم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024. قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف 4 دفعات من هذه العلاوات منذ إصدار القرار، في سبتمبر 2023، ديسمبر 2023، مارس 2024، و1 يونيو 2024. أما الدفعة الأخيرة، فستصرف في ديسمبر 2024، وسيتم تحديد موعد الصرف الدقيق قريبًا عبر الموقع الرسمي للهيئة. يمكن صرف العلاوات من خلال هيئة البريد المصري أو خدمة فوري أو البنوك التجارية المعتمدة من الهيئة.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس 2024

نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بيانًا رسميًا يتضمن الفئات المستحقة لمبلغ الدعم الخاص بالعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وهي:

من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2016.من وصلوا لسن المعاش قبل 30 يونيو 2005.من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2006.من وصلوا لسن المعاش بعد 1 يوليو 2007 و2008 و2009 و2010.الاستعلام عن العلاوات الخمس 2024

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 عبر الإنترنت من خلال موقع الهيئة. تصل قيمة هذه العلاوات إلى نحو 80% من راتب المتقاعد الشهري. للاستعلام عن العلاوات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.النقر على قسم الخدمات، ثم الخدمات التأمينية تحت قسم خدمات أصحاب المعاش.اختيار "الاستعلام عن العلاوات الخمس".كتابة بيانات الاستعلام.النقر على زر استعلام لعرض قيمة العلاوة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يهاجمون في مأرب وتعز
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • «مصرفيون»: الحكومة الجديدة مطالبة بتحقيق استراتيجية للنهوض بالاقتصاد
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • الكشف عن كواليس إحالة حكم لقاء الأهلي وفاركو بالدوري المصري للتحقيق
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024