قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» المذاع علي فضائية "CBC"، إن طلبات المدارس من التلاميذ فيما يعرف بـ «السبلايز» مبالغ فيها، وأضافت «عندما كنا أطفالًا كان أقصى شيء نحضره للمدرسة جلدات ملونة وأدوات مدرسية بسيطة كالقلم والممحاة والمسطرة ومقلمة صغيرة»، فالقائمة الطويلة المطلوبة من التلاميذ لا نعرف سببها وما الفائدة من كل هذا.

السبلايز

وقالت ولاء عبد الرحمن مقدمة محتوى «الأروبة» على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الأهالي لا يستطيعون شراء كافة الأدوات المدرسية لأولادهم بسبب القائمة الطويلة التي تأتي إليهم من المدرسة مليئة بالكثير من الأدوات.

وأشارت إلى أن الطلبات مبالغ فيها جدًا، وهذا ما يضطر ولي الأمر في التفكير ماذا سيشتري من هذه الطلبات وماذا يتغاضى عنه؟، وذلك حسب ظروفه وإمكاناته المادية.

الأدوات المدرسية

وأشارت عبد الرحمن إلى أنه يجب إخبار الطفل بإحضار الأدوات التي يحتاجها فقط، عن طريق فرز الأدوات الموجودة بالفعل لمعرفة المتاح منها وغير المتاح.

وأكدت إيمان عز الدين، أن ما يزيد عن نصف الأدوات الموجودة فيما يعرف بالسبلايز، التي يتم طلبها بدون فائدة تظل كما هي دون أن يستخدمها أحد، متعجبة من بعض الأدوات التي تُطلب في مراحل دراسية معينة كـ «الصلصال» في المراحل الإعدادية.

اقرأ أيضاًمها الصغير تنضم لأسرة برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»

مفيش خناقات.. مفيدة شيحة توضح سبب مغادرة «الستات ميعرفوش يكدبوا» (فيديو)

عمرو أديب: الناس بتعمل جمعيات دلوقتي عشان تشتري السبلايز

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الادوات المدرسية

إقرأ أيضاً:

سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه

خاص

قام لصوص بسرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه الذي أصبح مرتعاً للمشردين واللصوص بعدما هجرته العائلة عقب وفاته أواخر 2022، إذ تم سرقة كل شيء بما في ذلك الأدوات الصحية بحمامات المنزل .

وأظهرت لقطات صوراً للمنزل الذي تفوق قيمته مليون دولار أميركي وهو في حالة يرثى لها، رغم كبر مساحته، إذ يحتوي على عشرات الغرف بالإضافة إلى صالة سينما وستوديو موسيقي وذلك عندما قرر الراحل دخول عالم الغناء.

‎وعرف بيليه الكثير من الذكريات في هذا المنزل، إذ عقد بعض زيجاته فيه، وقضى فيه بعض الوقت مع شريكته الأخيرة مارسيا أوكي التي بقيت إلى جانبه حتى توفى

وبرزت اللقطات حوض السباحة الكبير وهو متسخ للغاية، إلى جانب حوض “جاكوزي” مكسر، بينما سطا اللصوص على دورات المياه وسرقوا منها كل شيء حتى المواد الصحية.

‎وتوفي بيليه في القرن الماضي، شهر ديسمبر 2022، بعد معاناة مع مرض السرطان عن 82 عاماً.

 

مقالات مشابهة

  • إيمان العاصي.. تدافع عن الزوجات «برغم القانون»
  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)
  • محمد أسامة عن دوره في فيلم عصابة المكس: طول الوقت عايز أعمل حاجة أحسن.. فيديو
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه.. فيديو
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة
  • سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه
  • 28 حزيران 1960- كوبا تؤمم مصافي تكرير النفط الأمريكية الموجودة على أراضيها
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلبًا وإصدار 172 قرارًا بعدم الممانعة
  • ماتبقى من شناشيل شهربان... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة