قال النائب تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، إن مصر عانت من أزمات كبيرة في عهد جماعة الإخوان الإرهابية.

أحمد موسى: الرئيس السيسي حقق أكثر مما وعد به.. فيديو عبدالوهاب غنيم: تصدر مصر الاقتصاد الرقمي إفريقيًا نتيجة مبادرة الرئيس السيسي منذ 2018

وأضاف النائب تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الرئيس السيسي أعاد الأمن والأمان لمصر"، لافتا: "الرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان، وواجه التحديات وتخطاها".

 

وأشار النائب تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية،: "المشروعات العملاقة كانت ضرورية من أجل التنمية"، موضحا: "من يطالبوا بوقف المشروعات القويمة العملاقة ليس لديهم رؤية".

 

وأوضح النائب تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية،: "من يطالبوا بوقف المشروعات العملاقة يريدون العودة بمصر للخلف"، مشيرا: "المعارضون للمشروعات القومية لم يقدموا حلولا بديلة من أجل التنمية والتطوير".

 

وتابع: "في عهد الرئيس السيسي أصبح لدينا بنية تحتية على أعلى مستوى"، مضيفا: "نطالب الرئيس السيسي بالاستمرار واستكمال المسيرة، وتحالف الأحزاب المصرية يؤيد ترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحزاب المصرية الرئيس السيسي الإخوان الإرهابية الإعلامي أحمد موسى أحمد موسى الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة

اختتمت بمدينة الغردقة، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للنخيل بعنوان «التحديات والحلول»، والذى أقامته الجمعية العلمية للنخيل بمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع المجلس الدولي للتمور.

عقدت فعاليات المؤتمر في الفترة من 12 حتى 15 سبتمبر الحالي تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، وبرئاسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الأسبق، و إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عز الدين جاد الله العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل ورئيس الجمعية العلمية للنخيل ومقرر المؤتمر، وبحضور ممثلين لعدد من الدول العربية الشقيقة منها المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية والمملكة المغربية، وكذلك ممثلين لدولة تركيا.

ومن ناحيته أعلن الدكتور عز الدين العباسي مقرر المؤتمر، عن أبرز التوصيات التي صدرت بالمؤتمر وكان أهمها إقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين التوسع في زراعة أصناف النخيل داخل مصر.

وأكد العباسي علي ضرورة مجابهة التغيرات المناخية وإدارة المياه والتربة لتعظيم إنتاج نخيل البلح والتمور وتأثير معاملات ما بعد الحصاد على القدرة التخزينية والتسويقية للتمور وتعظيم القيمة المضافة لنخيل البلح، مشيراً إلى دور البحوث الزراعية في التخفيف من تأثير التغيرات المناخية والإجهادات البيئية على الإنتاجية المحصولية من التمور.

وأشار العباسي أن توصيات المؤتمر وضعت استراتيجية من عدة محاور منها الاستفادة من التقنيات الحديثة ودورها في إكثار وتحسين أصناف نخيل البلح وحل مشاكل التسويق خلال مراحل التداول لمختلف أنواع التمور والعمل على زيادة العملة الأجنبية عن طريق زيادة الصادرات من التمور المصرية لجميع دول العالم عن طريق تحسين الجودة وإقامة نقاط تبريد لتخزين التمور بها.

كما تضمنت التوصيات ضرورة تحويل المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل إلى معهد حتي يمكن الاهتمام العلمي والبحثي بزراعة النخيل وخاصة الأصناف عالية القيمة التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي حيث يعتبر النخيل مصدراً هاماً للغذاء ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي كما يساهم قطاع النخيل في التنمية الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل وزيادة الدخل القومي.

وأشاد الضيوف بنجاح هذا الحدث العلمي المتميز المقام في مدينة الغردقة في دورته الثالثة والذي شارك به عدد كبير من العلماء المتميزين عالمياً في هذا المجال وشباب الباحثين بين متحدث ومستمع من مركز البحوث الزراعية وجامعات مصرية عربية وأجنبية.

مقالات مشابهة

  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة