التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وفي مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على متابعة جهود هيئة الأبنية التعليمية في تنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية وجاهزية المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية، مشددًا على أنه تم التوجيه بضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة لكل المباني التعليمية على مستوى الجمهورية، واستبعاد المدارس التي تخضع لخطة صيانة شاملة، وسرعة توفير أماكن مناسبة بالمدارس القريبة منها، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لهذه المدارس.


 

وأشار وزير التعليم إلى أنه عقد اجتماعا لبحث آليات إنشاء مدرسة "العباقرة"، التي تستهدف ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس، وذلك في إطار توجه الدولة للاستثمار في الموهوبين والنابغين وتعزيز آليات بناء الانسان المصري.

وقال الدكتور رضا حجازي: فكرة إنشاء مدرسة العباقرة تستهدف تحقيق أقصى درجات الاستثمار في الموهوبين والنابغين، مع تقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم وتطوير قدراتهم.

 أكد الدكتور مجدى حمزة الخبير التربوي ، ان  انشاء مدرسة العباقرة  في مصر يهدف  إلى تطوير وتعزيز قدرات الطلاب الموهوبين والمتفوقين وتهدف هذه المدرسة الفريدة إلى توفير بيئة تعليمية محفزة للعباقرة وتعزيز الابتكار والتفكير الإبداعي.

وأوضح الدكتور مجدى حمزة خلال تصريحاته لصدى البلد ، ان  مدرسة العباقرة سوف تعد مركزًا تعليميًا متخصصًا يستهدف الطلاب الذين يظهرون مواهب وقدرات استثنائية في مجالات متنوعة مثل العلوم، والرياضيات، والفنون، والتكنولوجيا. توفر المدرسة برامج تعليمية مخصصة ومنهجًا متقدمًا يتناسب مع احتياجات وقدرات الطلاب المميزين.

وأشار حمزة  إلى  أن مدرسة العباقرة سوف تعتمد على أساليب تعليمية مبتكرة تشجع الاستقصاء والتحليل والتفكير النقدي وتحرص المدرسة على توفير بيئة تحفز الطلاب على استكشاف وتوسيع حدود معرفتهم وتطوير مهاراتهم وتشمل البرامج الدراسية المشروعات البحثية والأنشطة التطبيقية التي تعزز التفاعل والتعلم العملي.

ومن جانبه قالت الدكتورة امل شمس استاذ علم الاجتماع ، ان وزارة التربية والتعليم شهدت تطورا هائلا خلال السنوات الماضية، لافتة الى انه مع انشاء مدرسة العباقرة سوف يتم توفير فرص تعليمية متنوعة من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والشركات والمنظمات الرياضية والثقافية مع  تنظيم ورش العمل والمحاضرات والفعاليات التي تساهم في توسيع آفاق المعرفة والتفكير لدى الطلاب.

وأكدت الدكتورة امل شمس ، ان مدرسة العباقرة تعتبر فرصة قيمة للطلاب الموهوبين في مصر لتطوير قدراتهم وتحقيق إمكاناتهم الكامنة بالكامل وتوفر المدرسة بيئة داعمة ومحفزة يمكن للطلاب من خلالها التفوق الأكاديمي والابتكار وتطوير مهاراتهم القيادية.

وتعكس انشاء  مدرسة العباقرة في مصر التزام الدولة بتطوير التعليم ودعم الموهوبين، حيث تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو بناء جيل مبدع ومبتكر يسهم في تطوير المجتمع ومواجهة التحديات المستقبلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدرسة العباقرة

إقرأ أيضاً:

رجل عصامي بدأ حياته بائعا للجرائد وويتر.. من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. ينتظر الشعب المصري، إعلان أسماء الوزراء الجدد ضمن التشكيل الوزاري الجديد 2024، الذي يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الساعات المقبلة.

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

وأكد مصدر، تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف، في منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وخلال الأسطر التالية، نستعرض لكم (الأسبوع)، أبرز المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف.

أبرز المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف

- حفيد المشير أحمد إسماعيل، بطل حرب أكتوبر 1973.

- سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر

- استكمل دراسته الجامعية في مصر.

- فضل الاستمرار في العمل مع الدراسة.

- تولى منصب المدير التنفيذي لمدارس نرمين إسماعيل.

- والدته مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

- والتي تعتبر من المدارس التي أُنشأت أفرع لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

- الرئيس التنفيذي لشركة أدفانس تكنولوجي التي تدير مجموعة من كبريات المدارس في مصر.

- أحد المختصين في التعليم الرقمي.

- عضو منتدب لشركة أدفنست إديوكيشين لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

- الرئيس التنفيذي لشركة أدفنست اد لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

- أول وظيفة عمل بها كانت بائع جرائد وويتر في مطعم.

- عمل أثناء دراسته بالجامعة لتدبير نفسه.

- يؤمن بالعمل العصامي.

التشيكل الوزاري الجديد 2024

وقد كُلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

تشكيل الوزارة الجديدة

وتضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضاًأصغر وزير في الحكومة الجديدة.. شريف الشربيني لـ وزارة الإسكان

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

مشهود له بالكفاءة.. من هو عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • رجل عصامي بدأ حياته بائعا للجرائد وويتر.. من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب