حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة اللاعبة رحاب رضوان لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال الباراليمبي بعد تتويجها بالميدالية الذهبية لوزن 55 كجم ، في إطار منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال الباراليمبي والتي تستضيفها إمارة دبي بالامارات العربية المتحدة حالياً، وتستمر منافساتها حتى 30 اغسطس الجاري، والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الهمم، ويشارك في البطولة 90 دولة.

وزير الرياضة يبحث مع السكرتير العام للإتحاد الإفريقي انشاء مقر جديد للكاف بالعاصمة الإدارية

كما قدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للاعب المصري محمد المنياوي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية، عقب احتلاله المركز الثالث برفع ثقل قدره 189كجم، ضمن منافسات وزن 59 كجم.


وأكد وزير الشباب والرياضة، على متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل، لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل انجازات الرياضة المصرية.


ويشارك المنتخب المصري في البطولة بقائمة تضم 19 لاعبا ولاعبة، على مستوى اللاعبين 7 وهم: طه عادل وزن 54 كجم، شريف عثمان وزن 59 كجم، محمد سعد المنياوي وزن 59 كجم، شعبان الدسوقي وزن 72 كجم، محمود صبري وزن 72 كجم، محمد صبحي وزن 88 كجم، هاني محسن وزن 97 كجم.

بالإضافة إلى 4 ناشئين وهم: محمد فتحي وزن 49 كجم، هادي صموئيل وزن 49 كجم، إسلام عاشور وزن 80 كجم، مروان أحمد مصطفى وزن +107 كجم.

حيث يشارك 8 لاعبات وهن: ”أميمة السيد وزن 50 كجم، ريحاب رضوان وزن 55 كجم، فاطمة محروس قرني وزن 61 كجم، و صفاء محمد إبراهيم وزن 73 كجم، أمل محمود حنفي وزن 79 كجم، راندة تاج الدين وزن 86 كجم، نادية محمد وزن +86 كجم، أماني الدسوقي وزن +86”

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشرف صبحى أخبار الرياضة بوابة الوفد رحاب رضوان محمد المنياوي رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية على تهنئة  الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة فيه واستمراره وزيرا للشباب والرياضة، ليكمل مسيرة العطاء التي بدأها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبه بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية أمس، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد. 

وأشار صبحي إلى أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وثمن البكري، الثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي، التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وتابع أنه على ثقة في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بفوز بطلة الباراتايكوندو سلمى علي ببرونزية التحدي العالمي استعدادًا للبارالمبياد
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية