زنقة20ا مكناس

تعاني ساكنة عدد من الأحياء بمدينة مكناس، من ضعف الإنارة وافتقارها لأبسط التجهيزات المتعلقة بالإنارة العمومية، حيث تشكل الآعطاب التي تلحق المصابيح الانارة العمومية حلقة مسلسل يومي في غياب شبه تام لمجلس المدينة التي طالت عطلته في فترة الصيف.

ورغم توصل مجلس المدينة بشكايات المواطنين الذين يطالبون فيها بإصلاح أعطاب الإنارة العمومية التي طالت أحياءهم و شوارعهم والتي باتت تغرق في ظلام دامس يصاحبه ارتفاع خطر وقوع الجرائم السرقة واعتراض الطريق المارة، إلا أن مجلس المدينة يتهاون في التفاعل معها بالجدية المطلوبة.

يشار إلى أن العديد من أحياء العاصمة الإسماعيلية مكناس، تغرق في ظلام دامس، خاصة تلك البعيدة عن محيط الشوارع الرئيسية.

 

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  

أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على استمرار صيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق الرئيسية والفرعية بنطاق مركزي ساحل سليم وأبنوب تباعًا تجنبًا لوقوع حوادث حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين، مشددًا على الإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات في الوقت والجدول الزمني المحدد لها موضحًا أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بالصعيد والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأضاف محافظ أسيوط إن جهود المحافظة متواصلة ومستمرة في متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية والتى تم توزيعها علي مختلف القطاعات للنهوض بالقرى الأكثر احتياجا واستكمال مشروعات البنية الأساسية بالقرى والنجوع وتوفير الخدمات والبنية الأساسية بها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.


وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ساحل سليم برئاسة عبداللطيف عبدالمنعم رئيس المركز باستكمال أعمال تركيب كشافات إنارة جديدة وصيانة كشافات إنارة قديمة بعدد من الشوارع والميادين بمدينة ساحل سليم.

وكما تابع خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب تركيب كشافات إنارة جديدة حيث تم تركيب 40 كشاف وتركيب 16 آخري واستكمال طريق عرب و14 استكمال حتى كوبري السوالم البحرية وصيانة وتركيب عدد 15 كشافات بمنطقة السيدة العذراء شرق البلد، واستكمال مدخل مركز الشرطة، وصيانة وتركيب عدد 29 كشاف وإستكمال الطريق من مدخل مركز الشرطة حتى منطقة بين الجناين بسوالم أبنوب وذلك تجنبًا لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين على أن يتم إنارة باقي الطرق والشوارع بنطاق المركز وفقًا للخطة الموضوعة.

مقالات مشابهة

  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • دعوة عاجلة لاستعادة الآثار السودانية المنهوبة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة