أوضح المهندس محمد غنام المتحدث باسم وزارة الري، كواليس الاجتماعي الوزاري الثلاثي بخصوص سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا.

استئناف مفاوضات سد النهضة.. هل تُفضي إلى نتائج جديدة هذه المرة؟ أستاذ قانون دولي يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة بالقاهرة

وقال متحدث وزارة الري في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الاجتماع الثلاثي لم يشهد أي جديد من الجنب الإثيوبي الذي تمسك بتعنته بشكل كبير وظل مغلبًا مصالحه الخاصة.

التعنت الإثيوبي مستمر

وأضاف أن الجانب الإثيوبي لم يغير من سياسته بشأن سد النهضة خلال المفاوضات، مؤكدًا أن الجانب المصري قدم مقترحات فنية تحافظ على مصالح مصر والسودان وإثيوبيا طبقًا لاتفاق قانوني ملزم لجميع الأطراف.

وأوضح أن عملية التفواض تشهد طرق آراء تراعي المصالح الثلاثية للبلدان الثلاث، وفيما يتعلق بسد النهضة هناك تلاقي كبير بين المصالح السودانية والمصرية، مؤكدًا أن مصر دائمًا تقدم مقترحاتها بما يتوافق مع مصالح الدول الأخرى.

وأكد أن هناك جولة تفاوض جديدة بشأن سد النهضة في النصف الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وما زالت مصر مستمرة في التفاوض وتقديم المقترحات التي تحفظ حق ومصلحة كل الدول.

وأشار إلى أن أساس التفاوض بشأن سد النهضة هو موقف ملء إثيوبيا في وقت الجفاف والجفاف الممتد، وليس فقط الحديث عن الملء الرابع، مؤكدًا أن الجانب المصري أن يشهد إيجابية من الجانب الإثيوبي مع وجود آلية فض النزاعات بين الدول الثلاثة في حالات مختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سد النهضة الجانب المصري أحمد موسى وزارة الري صدى البلد المتحدث باسم وزارة الري مصر والسودان الإعلامي أحمد موسى سد النهضة

إقرأ أيضاً:

متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم السبت، عن أبرز حالات الغش الذي تم ضبطها في امتحان الفيزياء بعدما نفى تسريب الامتحان قبل ميعاده، لافتا إلى أنه لم يتم تسريب امتحان الفيزياء.

وأوضح «زلطة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أنه تم تداول امتحان الفيزياء، مؤكدا أن إجراءات التعليم تقتضي بأنه في حالة رصد أي ورقة امتحانات على جروبات الغش الإلكتروني يتم رصد الطالب على الفور وضبطه.

وكشف «زلطة»، عن تفاصيل واقعة: «تم الإعلان في بيان مفصل عن الواقعة وهي مازالت حتى الآن قيد التحقيق، هذه الصورة مرفوضة وغير مقبولة تماما».

وأشار إلى أنه كانت هناك توجيهات من وزير التربية والتعليم لتشكيل لجنة تحقيق موسعة لبحث الأمر.

وأكد المتحدث باسم التعليم، أنه بعد انتهاء الامتحان كانت هناك شكاوى بوجود صعوبات وملاحظات على بعض الأسئلة وكان هناك توجيه للجنة الفنية لمراجعة ورقة الأسئلة وإعداد تقرير خاص بكل الأسئلة.

كما أكد أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب، وسيتم إعلان نتائج اللجنة فور الانتهاء من الفحص للأسئلة، خصوصا بعد رصد الشكاوى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الفيزياء.

اقرأ أيضاًرسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»

8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»

التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء
  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الملء الأخير لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • “الملء الأخير” لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا