صراحة نيوز – ترأس وزير السياحة والآثار مكرم القيسي في مادبا اليوم اجتماع اللجنة العليا واللجنة التنسيقية للمؤتمر الدولي لمدن الفسيفساء المزمع عقده في مادبا في شهر تشرين الأول المقبل، بحضور محافظ مادبا ورئيس بلديتها ومدير عام دائرة الآثار العامة ورئيس مجلس محافظة مادبا والجهات واللجان المعنية بالإعداد للتحضير للمؤتمر.


وبارك الوزير القيسي في بداية الاجتماع فوز بلدية مادبا الكبرى وبلديات ذيبان وجبل بني حميدة بجائزة البلدية المتميزة بالنظافة مشيراً إلى ان هذه الجائزة تشكل قيمة مضافة للمنتج السياحي في مادبا وبقية المحافظات، فيما تمنح الوزارة أولوية قصوى للنظافة في المواقع السياحية والأثرية بالتعاون مع البلديات.
وأشار القيسي إلى أن الوزارة تولي أهمية لهذا المؤتمر العالمي الذي سيلتئم في مادبا وتنظر إليه كمنصة عالمية لترويج المواقع السياحية والأثرية في مادبا ولإرثها التاريخي، مؤكداً أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة تضع كل امكانياتها لدعم جهود انجاح المؤتمر، من خلال توفير كل القدرات والامكانيات والأفلام والمواد العلمية والتاريخية عن المواقع الاثرية.
ووجّه الوزير في مداخلة حيال الإجراءات التي تقوم بها اللجنة التنسيقية برئاسة المستشار هشام العبادي، لتخصيص جائزة لأفضل لوحة فسيفسائية يتم انتاجها، شريطة أن تحمل اللوحات التي ستعرض في المؤتمر شرحا تفصيلا عمليا موثق.
ورحب محافظ مادبا نايف الهدايات بوزير السياحة وبارك فوز ثلاث بلديات في المحافظة بجائزة البلدية المتميزة بالنظافة والتي تاتي أهميتها نظرا لخصوصية المحافظة التي تزخر بالمواقع السياحية والاثرية، مشددا أن المحافظة تعمل على توفير الجانب الأمني للمؤتمر وستعد خطة أمنية شاملة لضمان نجاح المؤتمر.
وقدم رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيج ايجازا حول التحضيرات للمؤتمر منوها إلى أنه تم توجيه 62 دعوة عالمية لحضور المؤتمر من 18 دولة و 44 مدينة فيما تم تحديد الخامس عشر من الشهر القادم كموعد نهائي لقبول المشاركات في المؤتمر.
وبين انه تم طرح مسابقة لتصميم افضل شعار للمؤتمر، مشيرا ان التحضيرات في المدينة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية للخروج باستضافة متميزة للمؤتمر تروج للمدينة سياحيا.
وقدم أعضاء اللجنة العليا مداخلات ناقشت إجراءات التحضيرات للمؤتمر الذي سيناقش على مدى يومين محاور تتعلق بالممارسات الجيدة والمشاريع في مجالات الحفاظ على الفسيفساء والترميم في قضايا التغير المناخي، ومدن الفسيفساء كوجهات سياحية، والفسيفساء المعاصرة والترويج والتعليم بين مدن الشبكة ، وسبل الحصول على منح للتراث وفن الفسيفساء .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی مادبا

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقًا لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلًا عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي