زنقة 20:
2024-07-02@08:50:12 GMT

سلطات مراكش تهدم منازل عشوائية بتسلطانت

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

سلطات مراكش تهدم منازل عشوائية بتسلطانت

زنقة20ا محمد المفرك

شرعت السلطات المحلية في شن حملات ضد البناء العشوائي بمدينة مراكش، حيث قامت السلطة المحلية بتسلطانت بهدم منازل “عشوائية” بواحة لكواسم.

وقامت السلطات المحلية باستعمال جرافات ضخمة مدعومة بالقوات العمومية، يوم أمس، بهدم مركب سكني داخل ضيعة محاطة بسور كان صاحبه يعتزم استغلاله في الكراء والإيواء وأمور غير قانونية.

وجاءت العملية بناء على قرار صادر عن كريم قسي لحلو والي جهة مراك أسفي دعا من خلاله القياد والباشاوات إلى هدم المنازل والبنايات وإعداد تقارير في الموضوع.

وأوضحت مصادر مطلعة لموقع Rue20، أن التقرير الذي سيرفع إلى والي الجهة وقسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش أسفي من المتوقع أن يكشف مسؤولية بعض المقدمين والشيوخ عن تنامي ظاهرة المنازل العشوائية وإحالتهم على التحقيق لترتيب الجزاءات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة

أكد المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، التصدي للمخالفات والإشغالات بالمدينة، حيث قامت حملة مكبرة من الجهاز وشرطة التعمير بتنفيذ قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة بالمناطق السكنية (23 - 24 – 26 – 27 – 28 - 31) ومناطق أخرى، لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص.

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة مدينة السادات محافظ المنوفية يزور مقر جامعة مدينة السادات الجديد

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • السلطات توقف موزع اللحوم الفاسدة على محلات الأكلات الخفيفة بمدينة المضيق
  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري
  • سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • للمرة الـ227.. جرافات إسرائيل تهدم قرية العراقيب
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة