وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بالبدء الفوري في تجهيز معارض "أهلا مدارس" بمختلف مراكز ومدن المحافظة لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور من خلال التنسيق مع وكيل وزارة التموين، السيد دايره، والغرفة التجارية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الاثنين، محافظ الدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمناقشة عدد من الملفات لتذليل العقبات وحل كافة المشاكل التي تواجه العمل، وذلك في حضور السيد دايره وكيل وزارة التموين وباسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، وريهام عبدالشافي مدير المكتب الفني للمحافظ ، ولطيفة محمود مدير منظومة تقنين أملاك الدولة بالمحافظة.


وأكد محافظ الدقهلية، أن المتابعة المستمرة هي أساس النجاح وحل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل ، لأن العمل بدون متابعة سيؤدي حتماً إلى قصور في الأداء وعدم تحقيق النتيجة المطلوبة وربما يؤدي إلى الفشل، مكلفا بسرعة الانتهاء من جميع طلبات المواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص لتنفيذ مشروعات من خلال صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، والتنسيق الكامل مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنهاء هذه الطلبات.
كما وجه الدكتور مختار بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أملاك الدولة وتكثيف العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء وسرعة الانتهاء منها لخدمة المواطنين، من خلال التنسيق الكامل مع مدير المكتب الفني بالمحافظة ومدير منظومة تقنين أملاك الدولة بالمحافظة.
وقال الدكتور مختار، إن الدولة تولي ملف تقنين أملاك الدولة والتصالح على مخالفات البناء والتعديات على الأرضي الزراعية أهمية كبيرة، لأن هذه الملفات لها أهمية بالغة من خلال حل مشاكل المواطنين وفرض هيبة الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تقنین أملاک الدولة محافظ الدقهلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة

شهدت محافظة القاهرة تغيرات في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، حيث أدى الدكتور إبراهيم صابر، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الرئاسة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا للواء خالد عبد العال، وتنشر بوابة الوفد السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد.

كما شهدت المحافظة تغير بعض نواب المحافظ وكانت كالاتي تجديد النقة في اللواء إبراهيم عبد الهادى فى نائب للمحافظ في المنطقة الغربية، والدكتور حسام فوزى، نائب للمحافظ فى المنطقة الشمالية، فيما تن تعيين أشرف منصور لتولي مهام المنطقة الجنوبية، والمهندسة منى البطراوى لتولي مهام المنطقة الشرقية.

وفي هذا التقرير تنشر “بوابة الوفد" السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة .

السيرة الذاتية

تاريخ الميلاد 24 مايو 1965، حاصلة على بكالوريس هندسة جامعة عين شمس.

شغلت منصب مدير المركز التكنولوجى بحي مصر الجديدة، مدير المركز التكنولوجي بحي شرق مدينة نصر، كما شغلت منصب  مدير المكتب الفني بحي شرق مدينة نصر، مستشار هندسي لرئيس حي شرق مدينة نصر، وشغلت منصب مدير عام الإدارة العامة لنظم التطبيقات والدعم الفني بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمحافظة القاهرة.

يذكر أن وقال الدكتور إبراهيم صابر، أن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، تضع القرب والتواصل مع المواطنين على رأس أولوياتها، من خلال عقد اللقائات بالموطنين وايضا من خلال غرف العمليات و رؤساء الاحياء وسيكون هناك توجيها لرؤساء الاحياء بالعمل على حل مشاكل المواطنين.

وتابع محافظ القاهرة قائلا: " خدمة الوطن والمواطن شرف لي و وسنسأل امام الله عن هذا المكان وخدمتنا للمواطنين وحل مشاكلهم لذلك الفترة القادمة ستكون رؤيتنا هي التواصل المباشر مع المواطنين بشكل أساسي وسألتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم".

يذكر أن  الدكتور صابر إبراهيم، محافظ القاهرة، قال إن هناك دورًا مهمًا للإعلام في نقل صوت المواطنين، مشيرًا إلى أنه حرص على عقد هذا الاجتماع للتحدث عن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، ومنها الاهتمام برفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا وتنفيذ المشروعات الكبرى وغيرها من الملفات.

 أضاف محافظ القاهرة في أول مؤتمر صحفي بعد توليه منصبه الجديد، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الاهتمام بالاستثمار والصناعة لذلك سوف نعمل على هذا الملف من خلال حل المشاكل وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والاستمرار في تطوير منطقة شق الثعبان وذلك من خلال مشاركة اصحاب الورش والمصانع للوقف على كافة التفاصيل .

 وأكد محافظ القاهرة على أهمية الاستماع الي المواطنين من خلال اللقاءات الدورية معهم ومن خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتواصل مع ورؤساء الأحياء لذلك لحل مشاكلهم في أسرع وقت، مشيرا إلى أن الهدف هو تحسين حياة المواطنين.

 ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته، مؤكدًا: “لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة وتقديم الأفضل لهم خلال الفترة المقبلة .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعقد أول اجتماعاته مع رؤساء المدن
  • محافظ القليوبية يوجه بالتواجد الميداني المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة