صدى البلد:
2024-07-06@11:10:12 GMT

الجيش النيجيري يقصف منشآت النفط .. تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

شنت القوات الجوية النيجيرية اليوم الاثنين غارات على مصافي النفط غير القانونية في ولاية ريفرز الغنية بالنفط كجزء من الجهود المبذولة للحد من أنشطة اللصوص الذين يسرقون آلاف براميل النفط الخام يوميا.

واستهدفت القوات النيجيرية قاربا محملا بالمنتجات المكررة غير القانونية كان متجها إلى المياه المفتوحة حيث نفذت ضربات مماثلة في مناطق إداما، وأوموما بعد تقارير استخباراتية عن أنشطة التكرير في الموقعين بحسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن بيان السلطات النيجيرية.

 

وشوهدت مواقع تكرير غير قانونية نشطة تحتوي على خزانات يشتبه في احتوائها على منتجات مكررة، ثم تمت مهاجمتها وتدميرها وإشعال النيران فيها، واتخذ الجيش النيجيري مؤخرًا إجراءات صارمة ضد لصوص النفط في دلتا النيجر، حيث أحرق السفن التي تحمل النفط الخام ومصافي التكرير الصغيرة غير القانونية، والتي تقع عادة بالقرب من الأنهار بعيدا عن المجتمعات المحلية.

كما أحرقت السلطات سفن النفط الخام غير القانونية التي استولت عليها سابقا شركة أمنية خاصة استأجرتها شركة البترول الوطنية النيجيرية المملوكة للدولة، مع بقاء النفط الخام سليما.

وفي الشهر الماضي، اعترضت الشركة سفينة تحمل 800 ألف لتر من النفط المسروق المزعوم.

وفي وقت سابق، زار وفد حكومي يضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية وكبار المسؤولين منطقة دلتا النيجر لتفقد منشآت النفط والغاز، بما في ذلك المصافي غير القانونية المزعومة ومنشآت سرقة النفط البحري. وصرح مستشار الأمن القومي النيجيري، نوهو ريبادو، الذي ترأس الوفد، أن البلاد تخسر 400 ألف برميل من النفط الخام يوميا بسبب اللصوص المحليين والأجانب على الرغم من جهود الحكومة للحد من الأنشطة غير القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش النيجيري النفط غیر القانونیة النفط الخام

إقرأ أيضاً:

عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم

أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه "بعد رصد تهديدات مصدرها القرى المتاخمة للحدود في جنوب لبنان، قامت المقاتلات الإسرائيلية بقصف عدد من الاهداف".   وزعم البيان أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منشآت عسكرية لحزب الله بالقنطرة ورب ثلاثين ودير سرين وطلوسه والناقورة.   وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الجيش الإسرائيلي قصف منشآت في راميا، زاعمًا أنّها تابعة لحزب الله.   ولفت في منشور على أكس أن أكثر من 200 قذيفة أُطلقت من لبنان نحو إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • طيران الجيش يقصف مواقع لتجمعات الدعم السريع بكبري ” دوبا ” شرق ولاية سنار
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل