الوطن:
2024-07-05@12:51:07 GMT

مانجو الإسماعيلية «ريحة وحلاوة»

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

مانجو الإسماعيلية «ريحة وحلاوة»

إطلاق النسخة الثانية لمهرجان المانجو بحضور أكثر من 30 سفيراًوتوافد آلاف المصريين

مع صيف كل عام، ينتظر المصريون موسم حصاد المانجو فى محافظة الإسماعيلية، التى تُعد عاصمة المانجو فى مصر، كونها أكثر المحافظات تميّزاً وتنوّعاً من حيث زراعة أصناف مختلفة ومتعدّدة محلية وأجنبية، فضلاً عن الأصناف التقليدية «العويس والفص والنعومى» وغيرها.

الإسماعيلية التى تقع على بُعد 100 كيلومتر تقريباً من العاصمة القاهرة، تتميز بزراعة ما يقرب من 25% من إجمالى الأراضى الزراعية بمحصول المانجو بأصناف مختلفة، بينها التى مرّ عليه أكثر من 150 عاماً، إلا أن المزارعين فى الفترة الحالية بدأوا إدخال أصناف أجنبية جديدة مميزة كـ«النعومى والكيت والهايدى والياسمينا». وفى العام الماضى قرّرت محافظة الإسماعيلية إطلاق أول نسخة لمهرجان المانجو، احتفالاً بالفاكهة الصيفية المتميزة واعتماده كمهرجان سنوى تتم إقامته على مدار يومى 18 و19 أغسطس من كل عام، وهى ذروة إنتاج أصناف المانجو بالمحافظة وإتاحة المانجو بأسعار الجملة طوال أيام المهرجان لأهالى المحافظة وزوارها، لتشهد النسخة الثانية، التى تمت إقامتها الأسبوع الماضى إقبالاً كبيراً من المواطنين من مختلف المحافظات والجنسيات، وبمشاركة 30 سفارة وقنصلية، على رأسها بريطانيا وفرنسا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والصين وإندونيسيا، ونجحت محافظة الإسماعيلية فى تحويل المهرجان إلى كرنفال شعبى ودولى يتم من خلاله تنشيط سياحة البيئة وسياحة اليوم الواحد وترويجها عالمياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مانجو الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

"سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان العلمين مجموعة من المسرحيات ضمن فعاليات النسخة الثانية والتي تنطلق خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وتستقبل مدينة العلمين مسرحية “سندباد” التليفزيونية لـ كريم عبد العزيز، كما تعرض مسرحية “سندباد” لمدة 3 ليالي من 22 حتى 24 أغسطس، بالإضافة إلى مسرحية “دكان الأحلام” ومسرحية “حدوتة بعد النوم”.

كما أعلن مهرجان العلمين إطلاق جوائز مهرجان نبتة للأطفال 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والأطفال، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للأطفال والعائلات، من خلال توفير منصة للشركات ومبدعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة. 

تسعى المسابقة إلى اكتشاف وتشجيع الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، أو كتابة السيناريو، أو الشعر للأطفال، وفي مجال الأفلام، أفلام الرسوم المتحركة (2D أو 3D)، والأفلام الحية للأطفال، سواء كانت قصيرة أو طويلة. وفي مجال الدراما، سواء المسلسلات التلفزيونية أو الرقمية للأطفال، المتحركة أو الحية، بالإضافة إلى الأغاني المخصصة للأطفال ومعالجتها وتصميم الشخصيات. 

مقالات مشابهة

  • أسعار المانجو في سوق العبور.. العويس تتراجع 7 جنيهات للكيلو
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة