المتحدث باسم الحكومة اليونانية بافلوس ماريناكيس، أن خمسة مهاجرين غير شرعيين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الهروب إلى اليونان.

وأوضح أن خفر السواحل اليوناني أنقذ 23 مهاجرًا، وانتشل جثث أربعة أطفال وامرأة.

أخبار متعلقة ماكرون: السفير الفرنسي لن يغادر النيجر"مياه فوكوشيما" تضع اليابانيين المتواجدين بالصين في أزمة.

. ما القصة؟

وكشفت وسائل إعلامية يونانية عن وصول 10,790 مهاجرًا ولاجئًا لليونان، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2023م مقابل 5,216 في الفترة نفسها من العام الماضي.

حرائق الغابات في اليونان

على صعيد آخر تواصل استمرار حرائق الغابات في شمال شرق اليونان بالقرب من الحدود مع تركيا لليوم التاسع على التوالي.

وقال نائب حاكم المنطقة دميتريس بيتروفيتش لوسائل الاعلام، إن الظروف صعبة للغاية بالنسبة لرجال الإطفاء.

وأضاف أن آمال السيطرة على الحريق مازالت بعيدة المنال، مضيفا أنه لا يمكن احتواء الجبهة والسيطرة عليها، ويمكن أن تمتد النيران لمساحات أكبر.

استمرار حرائق الغابات في #اليونان والمفوضية الأوروبية تصفها بالأكبر في تاريخ #الاتحاد_الأوروبي
للتفاصيل | https://t.co/3n6N1BnSoa#اليوم pic.twitter.com/6hGA5K5XF3— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس أثينا اليونان اليونان هجرة غير شرعية حرائق الغابات في اليونان

إقرأ أيضاً:

مقتل ثمانية مهاجرين أثناء محاولتهم عبور القناة الأنجليزية

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الإقليمية الفرنسية إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم خلال الليل أثناء محاولتهم عبور القناة من فرنسا إلى إنجلترا، بينما قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إن الحكومة يمكن أن تحذو حذو إيطاليا وتتعامل مع طالبي اللجوء في دولة ثالثة.

وقالت المحافظة البحرية الفرنسية إن 59 شخصًا كانوا على متن القارب، الذي واجه صعوبات قبالة سواحل فرنسا، وتم إنقاذ 51 منهم. وقد فتح مكتب المدعي العام في بولون سور مير تحقيقًا.

وكان من بين الذين تم نقلهم إلى المستشفى طفل يبلغ من العمر 10 أشهر بسبب انخفاض حرارة الجسم بعد جنوح القارب بالقرب من أمبلتوز حوالي الساعة 1.15 صباحًا يوم الأحد. وكان جميع القتلى من الرجال البالغين.

وردًا على التقارير، قال لامي لبرنامج BBC إن الحكومة “تناقش كيفية ملاحقة هذه العصابات، بالتعاون مع شركاء أوروبيين آخرين”.

سيزور كير ستارمر إيطاليا يوم الاثنين لإجراء محادثات مع رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني حول جهودها لمعالجة المشكلة “والعمل الذي قاموا به، وخاصة مع ألبانيا”.

وقال لامي: “لديهم مخطط شامل مع ألبانيا ويجب أن يفهمون أن طرق ألبانيا، وكذلك القناة وجنوب البحر الأبيض المتوسط، هي طرق يستخدمها المهاجرون. لذلك بالطبع، نظرًا لأنه قلل من الأعداد، فنحن مهتمون بمناقشة المخططات التي طوروها مع إيطاليا، وليس فقط مع ألبانيا”.

ولكن في إشارة إلى ارتباك الحكومة بشأن هذه القضية، أشار مصدر في وزارة الداخلية إلى أن ادعاء لامي بوجود مخطط محتمل من طرف ثالث لم يكن سياسة حكومية.

وقال المصدر: “إنه ليس شيئًا نعمل عليه”، مضيفًا أن خطة إيطاليا لمعالجة طالبي اللجوء في ألبانيا لا يمكن اعتبارها قد قللت من الأعداد لأنها لم تكن تعمل بكامل طاقتها بعد.

إيطاليا، التي تستقبل أكبر عدد من المهاجرين الوافدين إلى الاتحاد الأوروبي، فتحت أول معسكرين مخططين في ألبانيا المجاورة في أغسطس/آب لكنها لم ترسل أشخاصًا إلى هناك بعد. سيبدأ الناس في الوصول إلى المخيمات بمجرد فتحهما وتشغيلهما.

قال ستارمر إنه مهتم بطرح السياسة، والتي بموجبها ستقبل ألبانيا طالبي اللجوء نيابة عن إيطاليا أثناء معالجة طلباتهم.

قالت محافظة با دو كاليه إن الوفيات في القناة بين عشية وضحاها وقعت قبالة أمبلتوز في شمال فرنسا. وقال متحدث باسمها: “لقد فقد العديد من المهاجرين حياتهم”.

قال جاك بيلانت، محافظ با دو كاليه، إن القارب “ممزق بوضوح على الصخور”. وكان من بين من كانوا على متنه أشخاص من إريتريا والسودان وأفغانستان ومصر. تم نقل بعض الناجين إلى المستشفيات في كاليه وبولون.

وقال إنفر سولومون، الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين، إنه “من غير المقبول” التعامل مع تكرار وحجم الخسائر في الأرواح بإحساس بأنه أمر لا مفر منه، وحث الحكومة على عدم الاعتماد على إنفاذ القانون للحد من عدد القوارب الصغيرة.

وقال: “إن إنفاذ القانون وحده ليس الحل. يُجبر الناس على الانخراط في أحضان المهربين لأنهم يائسون، ويهربون من العنف والاضطهاد في بلدان مثل أفغانستان وسوريا والسودان بحثًا عن الأمان. وسوف يستجيب المهربون لتدابير الشرطة الأكثر صرامة بجعل هؤلاء اللاجئين يخوضون مخاطر أكبر، مع المزيد من نقاط العبور الخطرة والقوارب المزدحمة”.

ويستعد الوزراء لمزيد من  مجاولات العبور المميتة في الأسابيع المقبلة. وأصبح شهر سبتمبر أحد أكثر الأشهر ازدحامًا بالمعابر غير النظامية على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقالت السلطات البحرية يوم السبت إن هناك محاولات عديدة لعبور القناة في قوارب صغيرة في الأيام الأخيرة، حيث تم إنقاذ 200 شخص في غضون 24 ساعة خلال يومي الجمعة والسبت فقط.

لقي ما لا يقل عن 12 شخصًا حتفهم قبالة الساحل الشمالي الفرنسي عندما انقلب قاربهم الذي يحمل عشرات الأشخاص هذا الشهر. وكانت هذه الكارثة الأكثر فتكًا من نوعها هذا العام، وقد توفي 25 شخصًا بالفعل أثناء العبور، ارتفاعًا من 12 في عام 2023.

سعت الحكومتان الفرنسية والبريطانية لسنوات إلى وقف تدفق الأشخاص الذين يدفعون للمهربين آلاف اليورو للشخص الواحد مقابل المرور إلى إنجلترا من فرنسا على متن قوارب صغيرة.

عبر أكثر من 800 شخص القناة إلى المملكة المتحدة يوم السبت، وفقًا لأرقام وزارة الداخلية المؤقتة، وهو ثاني أعلى إجمالي يومي هذا العام. كان 801 شخصًا مكتظين في 14 قاربًا، بمعدل 57 شخصًا في كل قارب.

وكان اليوم الوحيد هذا العام الذي شهد عددًا أكبر من العابرين هو 18 يونيو، عندما قام 882 شخصًا بالرحلة.

وصل أكثر من 22 ألف مهاجر ولاجئ إلى إنجلترا عبر القناة منذ بداية هذا العام، وفقًا لمسؤولين بريطانيين.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة
  • مقتل ثمانية مهاجرين أثناء محاولتهم عبور القناة الأنجليزية
  • مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق غزة
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة