قالت مصادر مطلعة بصنعاء، إن جماعة الحوثي، تعمل على مخطط لاغتيال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح صنعاء، الشيخ صادق أمين أبو راس، بعد تصريحاته الأخيرة، التي طالب فيها بضرورة تحمل الجماعة مسؤوليتها كـ"دولة" وصرف مرتبات الموظفين.

وافادت المصادر أن قيادات عسكرية وأمنية وسياسية سلالية في الجماعة، تخطط لاغتيال الشيخ أبو راس، عقب كلمته الأخيرة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، بصنعاء.

وبحسب المصادر، فإن قيادي بارز، نتحفظ عن ذكر اسمه، يشرف على مخطط الاغتيال، وهو على تواصل بالشيخ صادق أمين أبو راس، بصنعاء.

وأشارت إلى أن الجماعة كانت تخطط لتصفية أبو راس، عقب الإطاحة به من رئاسة حزب المؤتمر بصنعاء وتنصيب قيادة جديدة، تدين بالولاء الكامل لزعيم الحوثيين، وتؤيد خرافة الولاية، لكن التصريحات الأخيرة للشيخ صادق، وتأكيده على أنه سيبقى على رئاسة الحزب حتى تتوفر الظروف الملائمة لإجراء انتخابات داخلية وتعيين قيادة جديدة؛ دفعت الجماعة للتعجيل بقرار الاغتيال.

اقرأ أيضاً قرار مفاجئ من الرئيس الروسي ”بوتين” تجاه مجموعة ”فاغنر” بعد أيام على ”اغتيال” قائدها قيادي بثورية الحوثي: صنعاء غير آمنة .. وأبو راس يعلق: حولوا الدولة إلى سيف مسلط على رقاب الشعب تحدث عن نسخة جديدة من جامعة الإيمان في صنعاء..أبو راس يوجه رسائل قوية ويدعو لصرف شيكات لموظفي الدولة بالمرتبات المنقطعة ويطالب حكومة المليشيا بالاستقالة بالفيديو.. اغتيال شيخ قبلي بمحافظة لحج اول فيديو لتحطّم طائرة قائد فاغنر الروسية واغتياله في الجو بعد تمرده على بوتين.. شاهد كيف احتراق مع 10 من رفاقه اغتيال ”الاسدي” عاقل سوق ذهبان بصنعاء اعتراف غربي خطير: اغتيال هذا الزعيم العربي كان خطأ فادحًا وشرارة الفوضى في المنطقة ضبط عدد من المتورطين في اغتيال ضابط الأمن السياسي بتعز مضمون الرسالة التي تلقاها الضابط في الأمن السياسي بتعز ‘‘عدنان المحيا’’ قبيل اغتياله بساعات الكشف عن هوية قاتل ضابط الأمن السياسي المسؤول عن ملف الموظف الأممي بتعز (الاسم) كشف عن امتلاك ”القاعدة” لسلاح فتاك ونوعي.. أول فيديو من مكان اغتيال ”عبداللطيف السيد” قائد حزام أبين تسريبات من مرافق ”عبداللطيف السيد” تنسف الروايات السابقة.. كيف تم اغتياله وما علاقة ”التلفون” وماذا وجدوا مكان العملية

ولفتت المصادر، إلى أن عملية الاغتيال سبقها وسيرافقها حملة تحريض ضد قيادات حزب المؤتمر بصنعاء، وعلى رأسهم أبو راس، وتنفيذ العملية تحتى مسمى "عصابة مسلحة، أو مجهولين"، كما سبق في عمليات اعتداء واغتيال أخرى، لقيادات وشخصيات انتقدت المليشيات وتعارضت مع نهجها السلالي.

وكان أبو رأس طالب بصرف المرتبات كحق من حقوق جميع موظفي الوطن، وقال إن على من يحكم ويتحكم في الوطن وايرادته واقتصاده وموارده صرف المرتبات، ودعا حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، إلى أن تقدم استقالتها طالما وهي غير قادره على الاستجابة للمطالبين .

وقال: للمواطنين الحق أن يتكلمون عن مرتباتهم لأنه حق، أي واحد يتكلم عن المرتب حقه يجب أن ننظر إليه بعين الرحمة والشفقة بأن نوفر له ما نستطيع، لكن يجب أن نكون واقعيين بشفافية، نحن هنا الان كدولة ولسنا غير الدولة يجب أن نعرض ميزانيتنا ومواردنا وأن نعرض كل شيء أمام الشعب ونقول في موازناتنا صرفنا على الجيش كذا وعلى الأمن كذا.

وأردف: المواطن الان أو الموظف مضى عليه خمس أو ست سنوات بدون رواتب يجب أن نفكر بأن نضع له سند شيك بيده بمرتباته الماضية وتكون شيك متى ما توفرت الموارد للدولة أن يستلم هذه المرتبات.

وفي كلمته قال الشيخ صادق أمين أبو راس: الأمر الآخر كنا نقول أن جامعة الإيمان قد أغلقت وفعلاً هي أغلقت وانسحب منها الأولين، ولكن نلاحظ هذه الأيام أن في متخرجين جدد من أصحابنا يقومون بنفس أعمال خريجين جامعة الإيمان، هؤلاء من أصحابنا راحوا الأولين جاءوا أصحابنا يمارسوا نفس العمل حق الأولين.

وأضاف: "يجب أن نعقل نحن شعب يمني متدين وفي كل بيت شرف وعفه لا نطعن في هذه البيوت ولا بهذه الأسرة، نحن أحفاد الفاتحين ومن حمل راية الإسلام، أوصلوا راية الإسلام إلى الهند والسند وفتحوا الاندلس ووصلوا إلى معركة بلاط الشهداء داخل أراضي فرنسا والسمح بن مالك الخولاني يشهد على ذلك"؛ في إشارة إلى رفضه ضمنيا لفصل الطلاب عن الطالبات في جامعة صنعاء، الذي فرضه مشرفي المليشيا الحوثية، عبر ما تسميه ملتقى الطلاب.

كما انتقد رئيس مؤتمر صنعاء، سياسة التخوين التي تنتهجها جماعة الحوثي السلالية بحق شركائها في الانقلاب، ودعاهم للابتعاد عن الاجتماعات في البدرومات والغرف المغلقة، وطالبهم بعقد اجتماعاتهم أمام الشعب ومصارحة الشعب، بما يجري.

https://twitter.com/Twitter/status/1696227024673849792

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حزب المؤتمر یجب أن

إقرأ أيضاً:

القطاع التربوي بصنعاء ينظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، والمدارس بالمديريات، اليوم، وقفات للتضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وندد المشاركون في الوقفة بالجريمة الوحشية التي اغتالت المجاهد السيد حسن نصرالله، الذي استشهد في غارة وحشية للعدو الصهيوني بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ورفع المشاركون في الوقفات، الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، والشعارات المؤكدة على استمرار مساندتهم وتضامنهم الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد غطرسة وجرائم العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

كما استنكر المشاركون، بأشد العبارات الجرائم الغادرة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي واضح، وتواطؤ دولي غير مسبوق.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، أن الأمة العربية والإسلامية فقدت باستشهاد السيد حسن نصر الله، قائداً عظيماً ومجاهداَ كبيراً ، كرّس حياته للجهاد في سبيل الله، ومقاومة الكيان الصهيوني الغاصب على مدى ما يقارب نصف قرن .

وأشارت إلى أن الشهيد نصر الله ارتقى إلى خالقه باراً شهيداً ، مقبلاً غير مدبر في سبيل الله وإعلاء كلمته في طريق القدس وكرامة الأمة جمعاء.. مؤكدة أنه ترك من الإرث الجهادي والأثر الاستشهادي ما يجعل جذوة الجهاد والمقاومة مشتعلة، حتى تحرير القدس وفلسطين ، وزوال الكيان الصهيوني حتمياً وأقرب من أي وقت مضى.

وأكدت البيانات أن استشهاد السيد حسن نصر الله لن يزيد شعوب المقاومة الحرة إلا عزماً وقوة وصبراً، وثباتاً ، وسيبقون أوفياء لمبادئه ومسيرته الجهادية، على طريق القدس حتى إنجاز وعد الله وتحقيق النصر .

ودعت شعوب الأمة للتحرك والخروج في مظاهرات معبرة عن غضبهم ضد أعداء الله وتضامنهم مع المجاهدين والمظلومين في فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • تحركات سرية في صنعاء وسط استنفار حوثي بعد الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • مركز حقوقي يمني يوثق 130 انتهاك حوثي بحق المحتفلين بـ26سبتمبر في صنعاء فقط
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • وقفات طلابية بصنعاء والأمانة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • القطاع التربوي بصنعاء ينظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في وداع القس سليمان صادق شيخ القسوس والراعي الإكرامي لكنيسة الفجالة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية