الروضة((عدن الغد )) خاص

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي و بتمويل منظمة المساعدات الالمانية و تنفيذ جمعية رعاية الأسرة ، استلم صباح اليوم الأثنين الاستاذ عاتق سعيد حبتور مدير عام مديرية الروضة رئيس المجلس المحلي والمهندس مروان بارويس مدير عام هيئة مياه الريف بالمحافظة مشروع بئر قرن بامحرز .


و يتكون المشروع من 12 لوح شمسي بقوة كل لوح 500،وات وبقدرة إجمالية 6000/ وات ، كما شمل العمل توريد وتركيب مضخة مياه متكاملة غاطس مع المحرك . وتاثيث غرف التحكم  وتأسيس سياج حماية للمنظومة وتركيب وحدة كلورة لمياه البئر . 
حيث سيسهم المشروع في توفير مياه الشرب الآمنة للمستفيدين باقل كلفة تشغيلية.  
و اكد مدير عام مديرية الروضة عاتق حبتور ان المشروع من أهم مشاريع الطاقة الرخيصة ، ودعا  اللجنة المجتمعية والمستفيدين من المشروع الى الحفاظ على هذا المشروع .
من جهته عبر مدير عام هيئة مياه الريف بالمحافظة عن دور المشروع في سد الاحتياج العاجل بالمديرية . مقدم شكره للجهات المانحة وفريق جمعية الأسرة .

و عبر منسق المشروع بالمحافظة سالم الحاج عن شكره على التعاون المشترك والجهود المبذولة من قبل الجهات الرسمية واللجان المجتمعية على ما قدموه لتسهيل سير العمل . داعيا الأهالي إلى أهمية الصيانة وضمان استدامة المشروع . 
حضر  الاستلام مدير المساحة الجيولوجية د. عبدالمنعم حبتور  ومدير المشروع اكرم باشنفر ومهندسي المشروع على محمد وسليمان شداد . ومسؤول الرقابة موسى  واعضاء اللجان المجتمعية وعدد من أهالي منطقة القرن .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم عدداً من المشاريع بالمحافظة.

واطلعا، ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر على سير العمل في مشروع مبنى صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، الذي يُقام على مساحة 540 متراً مربعاً، وبتكلفة 331 مليون ريال، بتمويل ذاتي.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل في المشروع المكون من بدروم ودورين، إضافة إلى موقف خاص بالسيارات والمعدات، ومدخلين رئيسي وفرعي، مشيرين إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 90 في المائة.

كما اطلعوا على سير العمل في مشروع مبنى الأشغال العامة بالمحافظة الذي تنفذه دائرة الأشغال العسكرية بتمويل السلطة المحلية بتكلفة 489 مليوناً و 625 ألف ريال، على مساحة 995 متراً مربعاً، ويتكون من بدروم وثلاثة أدوار في المرحلة الأولى، من إجمالي مساحة الموقع البالغة أربعة آلاف و444 متراً مربعاً.

واستمع قحيم والهادي والمنتصر، من مهندسي المشروع والقائمين عليه إلى شرح حول تنفيذ العمل ومستوى الانجاز الذي بلغت 11 في المائة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل والأشغال ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء الذي ينفذ بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و423 مليون ريال.

حيث يتكون من مبنى رئيسي، من ثمانية طوابق إضافة للبدروم، بمساحة 13 ألفاً و900 متر مربع وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 مترا مربعا وبدروم مواقف خرساني، إضافة إلى بناء سور بطول 360 متراً طولياً وملحقات من دورین غرف أمن وحراسة وغرف خدمات الجمھور وبوابة رئيسية.

واستمعوا من مهندسي المشروع إلى شرح عن مستوى العمل المنفذ في المشروع ونسبة الإنجاز فيه بلغت فيه 62 في المائة.

وخلال الزيارات أكد الوزير قحيم، أن محافظة صنعاء حرمت من مشاريع البنية التحتية وعانى أبناء المحافظة من الحرمان طوال السنوات الماضية.

ونوه بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إحداث التغيير الحقيقي والنهوض بواقع التنمية في مختلف القطاعات.

فيما أكد محافظ صنعاء حرص السلطة المحلية على استكمال مشاريع البنية التحتية للمكاتب التنفيذية، وبما يسهم في إنهاء الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

وحث على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع واستكمالها وفق المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والفترة الزمنية المحددة.

رافقهما مستشارا المحافظة عبدالله المرتضى وعبدالرحمن السراجي ومديرا صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية ومديرية صنعاء الجديدة عبد الله المروني.

مقالات مشابهة

  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي