تمكّنت قوّة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، مساء اليوم الثلاثاء، من توقيف السيّدة التي سرقت حقيبة بداخلها 85 ألف دولار من داخل متجرٍ للمُجوهرات في النبطيّة، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان24" في الجنوب.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان النبطية

إقرأ أيضاً:

وسط الحرب الوحشية على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار

توطيدا للعلاقات الثنائية المغرب يشتري قمرا صناعيا استخباريا من إسرائيل بحوالي مليار دولار

اعلان

في خضم الحرب في غزة، تعمل إسرائيل على تعميق علاقاتها الأمنية مع المغرب، وبحسب موسائل إعلام غربية، فإن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية ستزود الرباط بقمر صناعي استخباراتي تجسسي كجزء من صفقة تبلغ قيمتها نحو مليار دولار.

وبحسب تقرير لصحيفة "لا تريبيون" الفرنسية، اتفقت إسرائيل والمغرب على الصفقة بالفعل في نهاية عام 2023 وتم التوقيع عليها في الأيام القليلة الماضية، بحيث سيتم تسليم القمر الصناعي IA في غضون خمس سنوات تقريبًا وسيحل محل القمرين. أقمار إيرباص الصناعية التي يستخدمها المغرب حاليا - محمد السادس-أ ومحمد السادس-ب وبحسب المنشور الصادر في فرنسا، فإن تحركات المغرب تهدف إلى تحسين قدراته العسكرية في مجال الدفاع الجوي والبري والبحري.

"إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربيةلقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيليةالمغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي

وقد أبلغت اليوم الثلاثاء شركة TEA بورصة تل أبيب، بشكل غامض، عن دخول عقد مع طرف لم تفصح عن تفاصيله حيز التنفيذ، والذي ستدفع في إطاره عقب العقد وفقا لامتثالها للمعالم المحددة على مدى حوالي الخمس سنوات، لم تحدد بورصة بورصة تل أبيب طبيعة العقد أيضًا.

وأكدت مصادر أمنية لـصحيفة كالكاليست الإسرائيلية الاقتصادية أن إعلان وكالة الطاقة الدولية للبورصة يشير إلى صفقة عملاقة لتوريد قمر صناعي للاستخبارات، في غضون ذلك، علمت الصحيفة أن رئيس الصناعات الجوية عمير بيرتس، سافر في الأيام الأخيرة إلى المغرب عبر دولة أوروبية لتوقيع الصفقة والتي ظلت حتى الآن سرية.

وبحسب مقال نشرته صحيفة "لا تريبيون" الفرنسية وتناقلته وسائل إعلام عبرية، ستتسلم المغرب القمر الصناعي المتطور في غضون خمس سنوات تقريبًا. وسيحل محل قمري إيرباص اللذان تستخدمهما حاليا المغرب وذلك بهدف تحسين قدراته العسكرية في مجال الدفاع الجوي والبري والبحري.

وفي خضم الحرب على غزة، تعمل إسرائيل على تعميق علاقاتها الأمنية مع المغرب حيث باعت له نظام دفاع جوي متطور ("باراك 8") مقابل نصف مليار دولار. وقد تم بالفعل تزويد الجيش المغربي بمعظم مكونات تلك المنظومة الدفاعية.

يذكر أن المغرب طبّعت علاقاتها مع إسرائيل في السنوات الأخيرة، بعد أعوام طويلة أدار خلالها البلدان علاقاتهما سرا.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الماشية.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي محمد السادس بن الحسن إسرائيل استخبارات تجسس المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة يعرض الآن Next فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم يعرض الآن Next شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون موجة حر فولوديمير زيلينسكي مجاعة فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان متحف المملكة المتحدة الفن المعاصر معرض Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وسط الحرب الوحشية على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار
  • فتاة قضت اختناقا جراء حريق في محل للالبسة وسط السوق التجاري بالنبطية
  • حزنٌ في النبطية... هكذا خسرت شابة حياتها داخل محل ألبسة
  • حسن نافعة لـعربي21: الدولة العميقة سرقت 30 يونيو.. ولو كنت أعرف لما شاركت
  • حسن نافعة لـعربي21: الدولة العميقة في مصر سرقت 30 يونيو.. ولو كنت أعرف لما شاركت
  • النبطية شيّعت الوزير والنائب السابق أنور الصباح
  • سعر سبيكة الذهب الآن في مصر.. الـ«10 جرامات» بـ36 ألف جنيه
  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • أربعة مليارات دولار خلال شهر.. البنك المركزي يكشف حجم مبيعاته من العملة الصعبة
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن