موقع 24:
2024-09-17@00:42:01 GMT

فيرستابن يواصل تحطيم الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

فيرستابن يواصل تحطيم الأرقام القياسية

أكد رئيس فريق ريد بول لسباقات سيارات فورمولا1 كريستيان هورنر أنه لم يكن يتوقع تكرار الرقم القياسي لعدد السباقات المتتالية التي يفوز بها أي سائق في بطولة فورمولا1، ولكن الهولندي ماكس فيرستابن حقق هذا الإنجاز الكبير وعادل هذا الرقم التاريخي.

وأشار هورنر إلى أن تحقيق هذا الرقم القياسي مرتين من خلال سائقين لنفس الفريق يمثل أمراً لم يكن أحد يتصوره على مدار السنوات الماضية، ولكنه تحقق بالفعل، وبات الرقم القياسي مرشحاً للتحسين.

وتوج فيرستابن بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى أمس الأحد مع استئناف فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا1، عقب انتهاء العطلة الصيفية التي امتدت 4 أسابيع.

وعادل فيرستابن بهذا رقماً قياسيا تاريخياً في البطولة بتحقيق الانتصار التاسع على التوالي في سباقات فورمولا1، وهو الرقم الذي حققه الألماني سيباستيان فيتيل مع فريق ريد بول أيضاً في 2013.

وكان فيتيل قال قبل 10 سنوات: "إنه أحد الأرقام القياسية التي تفترض أنها لن تتحطم، من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن هذا".

وبات فيرستابن مؤهلاً لتحسين هذا الرقم القياسي من خلال السباق التالي في البطولة وهو السباق الإيطالي يوم الأحد المقبل.

وعلى مدار 13 سباقاً أقيمت في البطولة بالموسم الحالي حتى الآن، حقق فيرستابن اللقب في 11 سباقات فيما توج زميله سرجيو بيريز بلقب السباقين الآخرين، وحقق ريد بول رقماً قياسياً في عدد الانتصارات المتتالية لأي فريق بسباقات البطولة، ويسعى الفريق إلى تعزيزه أيضاً من خلال السباق الإيطالي.

وكان ريد بول بدأ سلسلة الانتصارات الـ 14 المتتالية في سباقات البطولة خلال سباق أبوظبي بختام فعاليات الموسم الماضي، ثم حقق 13 انتصاراً متتاليا ًفي الموسم الحالي.

وقال هورنر: "تحقيق 9 انتصارات متتالية عبر فيتيل (في 2013) كان شيئاً خاصاً للغاية؛ كان شيئاً لم أعتقد تكراره، ولهذا، فإن تكراره الآن عن طريق ماكس فيرستابن كان أمراً خاصاً للغاية أيضاً".

وأوضح: ما أبهرنا كثيراً في السباق الهولندي هو أن تشاهد كل هذا الضغط الذي تحمله فيرستابن أمام توقعات 100 ألف مشجع هولندي هنا، واجتياز السائق الهولندي لهذا الضغط في طريقه لمنصة التتويج وتحقيق رقم قياسي تاريخي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فورمولا1 الرقم القیاسی رید بول

إقرأ أيضاً:

فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع

شمسان بوست / خاص:

أحرز فريق بلوك (3و4) بالممدارة بقيادة المدرب أحمد الطعسلي بكأس فعالية بطولة الممدارة لكرة القدم بفوزه على فريق شباب يافع بركلات الترجيح بعدما انتهت أشواط المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدرسة الممدارة للبنين برعاية الرائد فهمي الصهيبي عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي ركن الرقابة والتفتيش في قوات الحزام الأمني بعدن.

وتمكن فريق بلوك (3و4) من الفوز ومن ثم التتويج بالكأس بعدما حسم المواجهة بركلات الترجيح، عقب التعادل بهدف لكل فريق، تقدم فريق شباب يافع في الشوط الأول، ليعود فريق بلوك (3و4) الممدارة لإدارك التعادل في الشوط الثاني، لتشهد ركلات الترجيح تألق حارس مرمى فريق الممدارة ليمنح فريقه الكأس.

وعقب نهاية اللقاء كرم راعي المباراة الرائد فهمي الصهيبي الفريق الفائز بكأس البطولة، وكما كرمت اللجان المجتمعية بالممدارة راعي البطولة بشهادة تقديرية نظير جهوده الواضحة ودوره الفعال في خدمة الممدارة على كافة الأصعدة.

حضر اللقاء العميد عبدالناصر حلبوب ( مستشار الأحزمة الأمنية) نائب رئيس اللجان المجتمعية الشيخ عثمان والعميد علي السعدي ( رئيس اللجان المجتمعية بلوك ( 3/4) و الكابتن حيدرة محمد الطعسلي، وعدد من الشخصيات.

من / عبدالخالق سعيد

مقالات مشابهة

  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • فيلم «عاشق» يواصل صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • شوجن الياباني يحطم الأرقام القياسية في ترشيحات جوائز إيمي
  • فيلم عاشق يواصل صدارة إيرادات الأفلام بهذا الرقم (صور)